أخبار العالم

الصين تعتذر عن استضافة كأس آسيا 2023

وقال إن الصين رفضت يوم السبت حق استضافة نهائي الفولكلور بسبب الوضع مع جائحة كوفيد -19 على أراضيها.

وأضاف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه أخذ في الاعتبار الظروف الاستثنائية التي تسبب فيها وباء كوفيد -19 الذي أدى إلى تنازل الصين عن حق الاستضافة ، مضيفًا أنه “عمل عن كثب مع الاتحاد الصيني لكرة القدم واللجنة المنظمة المحلية لكأس آسيا 2023. في الصين ، تم اتخاذ خطوات مهمة خلال فترة الإعداد ، بما في ذلك إطلاق شعار البطولة وافتتاح العام الماضي لاستكمال أعمال البناء في ملعب شنغهاي باندونغ الجديد “.

وعلى الرغم من أن الاتحاد أعرب عن “تقديره للصين” ، إلا أنه وصف القرار بأنه “صعب ولكنه ضروري للمصالح العامة لكأس آسيا 2023 ، حيث سيكون لدى الاتحاد الآسيوي الوقت الكافي لتقييم الوضع في كأس آسيا 2023”. “

تم اختيار الصين كمكان في 5 يونيو 2019 خلال اجتماع غير عادي للجمعية العامة في باريس ، وكان من المقرر أن تقام البطولة في 10 مدن صينية في الفترة من 16 يونيو إلى 16 يوليو 2023.

تقام كأس آسيا كل أربع سنوات.

تأهلت فرق من الصين (المضيف السابق) واليابان وسوريا وقطر وكوريا الجنوبية وأستراليا وإيران والإمارات والسعودية والعراق وعمان وفيتنام ولبنان إلى البطولة التي تضم 24 فريقًا ، ووفقًا لنظام البلياردو ، التصفيات ومن المقرر الانتهاء من الجولة الثالثة في الفترة من 8 إلى 14 يونيو.

وتحمل اليابان الرقم القياسي لأغلب الألقاب (4) ضد السعودية وإيران (3) ، بينما فازت قطر بأول لقب لها على الإطلاق في 2019 في الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى