أخبار العالم

الأردن يعلق رحلات الطيران القادمة من المملكة المتحدة بسبب فيروس كورونا

قررت الحكومة في المملكة الأردنية الهاشمية، اليوم الإثنين الموافق 21 ديسمبر من عام 2020، تعليق جميع الرحلات الجوية القادمة من المملكة المتحدة ” بريطانيا “، و لمدة أسبوعين، و ذلك بعد أنباء ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة.

و من جانبه قال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد، في بيان صادر عن الوزارة، إن “الحكومة قررت إيقاف رحلات المسافرين الجوية المباشرة وغير المباشرة (الترانزيت) القادمة من المملكة المتحدة، اعتباراً من اليوم وحتى الثالث من الشهر المقبل (يناير/كانون الثاني 2021)”.

و تابع وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة “القرار يأتي في ضوء تطورات الحالة الوبائية في المملكة المتحدة، ووجود تقارير عن تحورات على فيروس كورونا، الأمر الذي يتطلب بروتوكولات صحية احترازية إضافية وآليات جديدة للتعامل مع انتشار الوباء، بهدف الحفاظ على استقرار الوضع الوبائي في المملكة”.

و أشار أيضا وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد “استمرار تنفيذ القرار سيعتمد على ما يتوافر من معلومات علمية موثوقة عن تداعيات تحور فيروس كورونا” .

و في نهاية البيان قد أوضح علي العايد “الحكومة تتابع من خلال وزارة الصحة تطورات الحالة الوبائية في العالم، و سوف تتخذ أي إجراءات احترازية إضافية مرتبطة بالرحلات الجوية لمنع أي انعكاسات سلبية على الوضع الوبائي في المملكة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى