أخبار العالم

الكويت تقدم التهانى للشيخ محمد بن زايد بعد انتخابه رئيسا للإمارات

بعث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ببرقية تهنئة إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الولايات المتحدة. الإمارات العربية التي عبر فيها عن خالص التهاني على انتخاب المجلس الأعلى لاتحاد الإمارات “بن زايد” بالإجماع رئيساً لدولة الإمارات ، داعياً الله العلي القدير أن يوفق في طريقه لمواصلة الريادة واستكمال طريق الخير. والتطور الذي شهدته الإمارات وأرسى أساساتها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، علما أنه فقد أخا عزيزا كانت تربطه به علاقات أخوة ومودة ، منذ أن أرسل الشيخ صباح خالد. كما بعث رئيس مجلس الوزراء الحمد الصباح ببرقية تهنئة مماثلة.

انتخب المجلس الأعلى الاتحادي ، اليوم السبت ، بالإجماع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعقد المجلس اجتماعا اليوم في قصر المشرف بأبوظبي برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

حضر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وعدد من شيوخ الإمارات جنازة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي وافته المنية صباح اليوم عن 73 عاما.

ودُفنت جثة الرئيس الراحل في مقبرة البطين بأبوظبي ، بحسب وسائل إعلام محلية.

وأعلنت حكومة الإمارات الحداد العام لمدة أربعين يومًا ، إضافة إلى تعليق العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص لمدة 3 أيام اعتبارًا من اليوم.

تولى الشيخ خليفة منصب رئيس دولة الإمارات وحاكم أبو ظبي في عام 2004 بعد وفاة والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، الذي أسس الدولة في عام 1971.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى