أخبار العالم

عمرو موسى: محمد بن زايد شخصية رئيسية في العالم العربي

وأضاف في مقابلة مع سكاي نيوز عربية ، أن الإمارات تلعب دوراً مهماً في الإطار العربي ، مشيراً إلى العمل المهم الذي قام به الشيخ محمد بن زايد في قيادة الدولة.

كما أشاد موسى بـ “الدور الذي لعبته الإمارات في لحظة تاريخية معينة” ، مؤكداً أهمية لعب هذا الدور “لأن الشيخ محمد بن زايد كان في موقع صنع القرار والسلطة لفترة طويلة وهو يعلم. جميع الملفات المتعلقة بالترويج لدولة الإمارات العربية المتحدة والعلاقات العربية – العربية ونحو ذلك.

وتابع وزير الخارجية المصري الأسبق: “من الواضح أنني في ظل قيادته تقدمت في كثير من المجالات ، وكل عربي يأمل في النجاح. نتمنى له كل التوفيق والنجاح “.

وأعرب عن أمله في أن يصبح الشيخ محمد بن زايد دعامة للتضامن العربي وتجسيدا للآمال العربية في مستقبل أفضل.

وأشار موسى إلى العلاقات الودية التي توحد المصريين في الإمارات ، قائلا إنه “بقدر ما هو محزن مثل استقالة الشيخ خليفة بن زايد ، هناك توق لعصر جديد يضاف إلى العلاقات الإيجابية القائمة بين البلدين”. وكذلك بين الإمارات وجميع الدول العربية “.

أفادت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن المجلس الأعلى للاتحاد انتخب بالإجماع الشيخ محمد بن زايد رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة يوم السبت.

اجتمع المجلس في قصر المشرف بأبوظبي برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وقالت وزارة شؤون الرئاسة في بيان إنه “وفقا للمادة 51 من الدستور ، تم انتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالإجماع رئيسا لدولة الإمارات ، خلفا للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى