أخبار العالم

رئيس بعثة الجامعة العربية لمراقبة الانتخابات اللبنانية يلتقى محافظ بيروت

استقبل محافظ بيروت مروان عبود ، السفير أحمد رشيد الخطابي ، نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية ، رئيس بعثة مجلس النواب لمراقبة الانتخابات والوفد المرافق له.

وفي هذا السياق ، استعرض المحافظ الترتيبات اللوجستية والتنظيمية والإدارية المتعلقة بعملية التصويت التشريعي المقرر إجراؤها يوم الأحد 15 مايو 2022 ، بناءً على الصلاحيات المخولة للمحافظة بصفتها الجهة التنفيذية المسؤولة عن تنظيم الانتخابات. العملية ، وتوفير بيانات مفصلة عن اللوائح الانتخابية وأماكن الاقتراع في الدوائر الانتخابية وعدد المسجلين في الهيئة الانتخابية المكونة من 505906. وأوضح أن من صلاحيات الحكومة الإشراف على الأداء الانتخابي من جميع جوانبه وخاصة فيما يتعلق بمهام رؤساء المراكز (الأقلام) وتوقيع محاضر نتائج الانتخابات ومنحها إلى معرفة وفق القانون ، والتأكد من أمن صناديق الاقتراع ، وصلاحية الوثائق والسجلات ، والتعامل مع المعوقات التي قد تعيق سير العمل العادي لمراكز الاقتراع.

من جهته ، أوضح السفير ، رئيس وفد جامعة الدول العربية ، أن هذا الاستطلاع يحظى باهتمام خاص من الأمين العام الذي رحب بدعوة السلطات اللبنانية في إطار الدعم المقدم للبنان في شتى المجالات. بما في ذلك تعزيز البناء الديمقراطي والمؤسسي بما يتماشى مع المبادئ التوجيهية الهادفة إلى ترسيخ أسس الحكم الديمقراطي في الدول الأعضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى