أخبار العالم

قادة وزعماء يهنئون محمد بن زايد لانتخابه رئيسا للإمارات

انتخب المجلس الأعلى للاتحاد ، اليوم السبت ، بالإجماع الشيخ محمد بن زايد رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة.

هنأ ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على انتخابه رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وعبر أمير الكويت ، في برقية إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ، عن “خالص التهاني ، داعياً الله العلي القدير أن يدفع ثمن مسيرته لمواصلة الريادة ، واستكمال طريق الخير والتنمية التي تشهدها الإمارات الشقيقة التي أرست أسسها. بواسطة الشيخ زايد. بن سلطان آل نهيان والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رضي الله عنه “.

وأشاد الشيخ نواف بـ “العلاقات التاريخية الراسخة التي تربط بين أسرتين نبيلتين وبلدين وشعبين شقيقين” ، متمنيا لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد “موفور الصحة والعافية والازدهار الدائم ، وكل التقدم والازدهار لدولة الإمارات الشقيقة في ظل القيادة الرشيدة. ” القيادة “، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

كما بعث نائب الأمير وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ببرقية تهنئة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ، معربا عن “خالص التهاني على انتخابه بالإجماع من قبل المجلس الأعلى للاتحاد رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة”.

بعث سلطان عمان هيثم بن طارق برقية تهنئة إلى الشيخ محمد بن زايد.

بعث ملك البحرين الملك حمد بن عيسى برقية تهنئة إلى الشيخ محمد بن زايد بمناسبة انتخابه رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة.

كما نقل رئيس مجلس النواب العربي عادل بن عبد الرحمن العصومي تهانيه إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد.

وقال العسومي: خالص التهاني والبركات لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، بمناسبة توليه رئاسة الدولة ، سائلاً الله العلي القدير أن يوفق خطواته وأن يوفقه في القيام بمسؤوليته الوطنية الجسيمة نحو مزيد من التقدم ومواصلة عملية البناء “.

هنأ الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي ، نايف فلاح مبارك الحجرف ، الشيخ محمد بن زايد.

وأعرب الحجرف عن “إيمانه بأن مسيرة الإمارات ستستمر بثبات وحزم في ضوء الانتقال السلس والإجماعي الذي يتمتع به اختيار رئيس الدولة كقائد ملهم لمستقبل أكثر إشراقًا وخلفًا أفضل لسلف أفضل. . “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى