أخبار العالم

الملك سلمان وولى العهد يهنئان الشيخ محمد بن زايد لانتخابه رئيسا للإمارات

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان برقيات تهنئة إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة انتخابه رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة من قبل المجلس الأعلى للاتحاد.

وقال جلالة الملك في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية: بمناسبة انتخابه من قبل المجلس الأعلى للاتحاد رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ، يسعدنا أن نتقدم لسموه بأصدق التهاني الأخوية. . ” سائلين الله تعالى أن يوفق سموه ويعينه ويوجه خطواته لخدمة دولة الإمارات وشعبها لمواصلة خدمة الإمارات وشعبها. وتبعه زايد آل نهيان رحمهم الله.

وأضاف: نأمل أن نستمر في العمل على توطيد أواصر الأخوة والصداقة بين بلدينا الشقيقين والشعبين ، والعمل معا لتعزيز العلاقات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية. والأمم الإسلامية ، متمنين لسموكم موفور الصحة والسعادة ، وللبلد الشقيق المزيد من الأمن والازدهار والاستقرار والازدهار.

انتخب المجلس الأعلى الاتحادي ، اليوم السبت ، بالإجماع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعقد المجلس اجتماعا اليوم في قصر المشرف بأبوظبي برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

حضر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وعدد من شيوخ الإمارات جنازة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي وافته المنية صباح اليوم عن 73 عاما.

ودُفنت جثة الرئيس الراحل في مقبرة البطين بأبوظبي ، بحسب وسائل إعلام محلية.

وأعلنت حكومة الإمارات الحداد العام لمدة أربعين يومًا ، إضافة إلى تعليق العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص لمدة 3 أيام اعتبارًا من اليوم.

تولى الشيخ خليفة منصب رئيس دولة الإمارات وحاكم أبو ظبي في عام 2004 بعد وفاة والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، الذي أسس الدولة في عام 1971.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى