أخبار العالم

رؤساء الدول يهنئون الشيخ محمد بن زايد بمناسبة انتخابه رئيسا للإمارات

انتخب المجلس الأعلى الاتحادي ، اليوم السبت ، بالإجماع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعقد المجلس اجتماعا اليوم في قصر المشرف بأبوظبي برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وبهذه المناسبة ، بعث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني برقية تهنئة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، بمناسبة انتخابه رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ، متمنياً له وللشقيق الإماراتي. مزيد من التقدم والتنمية.

كما بعث ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية مماثلة ، وأعرب جلالته عن خالص تهانيه وأطيب تمنياته بالثقة الغالية التي وضعها عليه أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام دولة الإمارات العربية المتحدة. الإمارات. .

من جانبه هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، الشيخ محمد بن زايد ، اليوم السبت ، بمناسبة انتخابه رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة.

هنأ الرئيس العراقي الدكتور برهم صالح ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ، اليوم السبت ، الشيخ محمد بن زايد على انتخابه رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال صالح في بيان التهنئة: “بالنيابة عني وعن الشعب العراقي ، أقدم لكم أحر التهاني والبركات على انتخابكم رئيساً لدولة الإمارات الشقيقة” ، سائلاً “الله القدير أن يهدي خطواتكم”. وتوجيههم في قيادة الشعب الإماراتي الشقيق إلى مزيد من التقدم والازدهار والازدهار “.

بعث الرئيس السوري بشار الأسد برقية تهنئة إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة انتخابه رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الأسد في بيان له: “أهنئكم على كسب ثقة المجلس الأعلى للاتحاد وعلى انتخابكم بالإجماع رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة ، وآمل أن يكون النجاح والتوفيق حليفكم دائماً. ” استكمالاً لمسيرة النهضة التي أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “.

هنأت منظمة التعاون الإسلامي ووزير الخارجية النمساوي كارل نهامر ورئيس الوزراء الإثيوبي الشيخ محمد بن زايد على انتخابه رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة.

حضر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وعدد من شيوخ الإمارات جنازة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي وافته المنية صباح اليوم عن 73 عاما.

ودُفنت جثة الرئيس الراحل في مقبرة البطين بأبوظبي ، بحسب وسائل إعلام محلية.

وأعلنت حكومة الإمارات الحداد العام لمدة أربعين يومًا ، إضافة إلى تعليق العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص لمدة 3 أيام اعتبارًا من اليوم.

تولى الشيخ خليفة منصب رئيس دولة الإمارات وحاكم أبو ظبي في عام 2004 بعد وفاة والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، الذي أسس الدولة في عام 1971.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى