أخبار العالم

رئيس الوزراء العراقى يؤكد تطلع بلاده إلى تعزيز أواصر الأخوّة مع الإمارات

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ، اليوم السبت ، تطلع العراق إلى تعزيز العلاقات الأخوية مع دولة الإمارات العربية المتحدة ، بما يساهم في ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء أن ذلك جاء في برقية تهنئة بعث بها الكاظمي إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، بمناسبة توليه مهامه الجديدة كرئيس للولايات المتحدة. الامارات العربية.

وعبر الكاظمي في برقية التهنئة عن “مباركته للشيخ محمد بن زايد لحصوله على ثقة المجلس الأعلى للاتحاد” ، متمنياً أن يكون عهده امتداداً لمسيرة الكرم والازدهار التي امتدت خلال الفترة الماضية. في عهد المغفور له بإذن الله الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، ورحيل سلفه الكرام ، بارك الله فيكم كثيراً ، ورحمة.

وأكد الكاظمي تطلع العراق إلى تعزيز أواصر الأخوة والتعاون بين البلدين الشقيقين بما يساهم في ترسيخ أمن واستقرار ورفاهية شعوب المنطقة.

قالت الحكومة البريطانية إن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون سيزور الإمارات العربية المتحدة يوم الأحد لتقديم التعازي في وفاة الشيخ خليفة بن زايد.

وفي وقت سابق ، أعرب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن أسفه للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي اقترب من ربه يوم الجمعة.

وقال جونسون في نعيه: “أشعر بحزن عميق لسماع نبأ وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان” ، مؤكدًا أن العالم سيتذكر مساهماته في الحفاظ على الاستقرار في المنطقة.

وأعرب رئيس الوزراء البريطاني عن خالص تعازيه لقادة وشعب الإمارات في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

أقيمت بعد ظهر أمس الجمعة ، تشييع جنازة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، حيث دفن جثمانه في مقبرة البطين بالعاصمة أبوظبي.

أعلنت دولة الإمارات الحداد الرسمي وأعلام نصف الموظفين لمدة 40 يومًا اعتبارًا من الجمعة ، وتعليق العمل في الوزارات والإدارات والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص لمدة 3 أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى