أخبار العالم

روسيا: مقاتلات إسرائيلية استهدفت مواقع لمركز البحوث العلمية السورية بـ22 صاروخا

اكدت وزارة الدفاع الروسية ان مقاتلات اسرائيلية من طراز “اف 16” اطلقت 22 صاروخا على موقعى مركز البحث العلمى السورى فى مصياف وميناء بانياس يوم الجمعة وتم الاشتباك مع 16 صاروخا وتدميرها.

ونقلت شبكة (روسيا اليوم) الإخبارية عن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا الأدميرال أوليج جورافليف ، قوله اليوم السبت: “هاجمت ست مقاتلات إسرائيلية من طراز إف -16 يوم 13 مايو الساعة 20:00: من 25 إلى 20:32 ، مواقع المركز السوري للبحوث العلمية في مصياف وميناء بانياس دون دخول الأجواء السورية.

وأضاف أن قوات الدفاع الجوي للجمهورية العربية السورية دمرت 16 صاروخا وطائرة مسيرة ، مبينا أنه نتيجة الغارات الجوية الإسرائيلية ، استشهد 3 جنود ومسؤولين سوريين ، وأصيب جنديان ، ومخازن عتاد خاص بالشرطة. تضرر المركز السوري للأبحاث العلمية.

أفادت وكالة الأنباء السورية ، بمقتل خمسة مواطنين وإصابة 7 آخرين جراء قصف صاروخي إسرائيلي على بعض المواقع في المنطقة الوسطى.

وقال مصدر عسكري لوكالة سانا “قرابة الساعة 8:20 مساء الجمعة ، شن العدو الإسرائيلي غارة جوية صاروخية من اتجاه البحر الأبيض المتوسط ​​غرب بانياس استهدفت بعض النقاط في المنطقة الوسطى ، وقد تصدت دفاعاتنا الجوية بالصواريخ. العدوان واسقاط معظمهم “.

واضاف المصدر ان العدوان “ادى الى سقوط خمسة شهداء بينهم مدني واصابة سبعة مواطنين بينهم طفل وبعض الخسائر المادية”.

وأشار مراسل سانا في حماة إلى أن العدوان الإسرائيلي تسبب أيضا في اندلاع عدة حرائق في غابات ريف مصياف جراء سقوط عدة صواريخ معادية على تلك المناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى