أخبار العالم

“الجوكر” يفوز للمرة 1000 ويبلغ نهائي إيطاليا المفتوحة

وسيلعب يوم الأحد في النهائي ضد ستيفانوس تيتيباس ، حيث سيشارك اللاعب الصربي في النهائي في روما للمرة الرابعة على التوالي واليوم الثاني عشر من مسيرته.

وستكون المباراة تكرارًا لنهائي بطولة فرنسا المفتوحة التي فاز فيها على الرغم من الخسارة في أول مجموعتين.

أصبح اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا خامس شخص في عصر المحترفين يحقق 1000 فوز بعد جيمي كونورز وروجر وإيفان ليندل ورافائيل نادال.

لعب ديوكوفيتش تحت الأضواء ، وتغلب على رود النرويجي مرتين ليتقدم بسرعة 4-0 في بداية قوية للمباراة.

قاطع رود إرسال ديوكوفيتش ليتخلف 5-3 وحافظ على الإرسال ، لكن البطل 20 مرة ذهب إلى مجموعة.

في المجموعة الثانية ، أنقذ رود ثلاث نقاط لكسر السرعة في المباراة 7 قبل أن ينتهي ديوكوفيتش بالتقدم 4-3.

كسر ديوكوفيتش رود مرة أخرى وحسم المباراة بعد ساعة و 42 دقيقة من اللعب ، وسيتطلع الصربي إلى زيادة رقمه القياسي والفوز بلقبه الـ38 ألف نقطة في نهائي الأحد.

في وقت سابق اليوم ، وصل المصنف الخامس عالميا تيتيباس إلى النهائي للمرة الأولى في روما ، بفوزه على ألكسندر زفيريف 4-6 ، 6-3 ، 6-3.

سيحاول تيتيباس ، الذي سيصعد إلى المركز الرابع في التصنيف العالمي عندما يتم الإعلان عن القائمة الجديدة هذا الأسبوع ، المطالبة بلقبه الثالث في جائزة 1000 نقطة.

في المواجهة الثالثة لنصف نهائي Masters 1000 هذا الموسم ، هزم Zverev ، وحافظ على مستوى ثابت بعيدًا عن خط الأساس وقوة الإرسال.

كان زفيريف حاسمًا في المجموعة الأولى وقدم إرسالًا رائعًا ، لكن الألماني خسر المجموعة الأولى في بطولة هذا العام بعد تحسن تيتيباس ليفوز بالمجموعة الثانية.

وسرعان ما تقدم تيتيباس في المجموعة الفاصلة وتقدم 3-2 بعد تسديدة زفيريف اليمنى في الشباك.

قاطع تيتيباس إرسال زفيريف مرة أخرى ليسير على الطريق الصحيح لإنهاء المباراة ، حيث حقق 31 انتصارًا احترافيًا هذا العام وتقدم 8-4 على منافسه الألماني في مباريات وجهاً لوجه.

بعد هذه الهزيمة ، ظل زفيريف بدون لقب هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى