أخبار العالم

أردوغان: نأمل بفتح صفحة جديدة في علاقاتنا مع الولايات المتحدة وأوروبا

صرح  الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء الموافق 23 ديسمبر من عام 2020، عن أمل أنقرة بـ”فتح صفحة جديدة” في علاقاتها مع الولايات المتحدة الأمريكية و الاتحاد الأوروبي”.

حيث قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال اجتماع الكتلة النيابية لحزب “العدالة والتنمية”: “نأمل بفتح صفحة جديدة في علاقاتنا مع الولايات المتحدة وأوروبا خلال العام الجديد”.

و أضاف الرئيس التركي أيضا : “تعاوننا السياسي، و الاقتصادي، و العسكري، متعدد الجوانب، وليس بديلا عن روابطنا المتجذرة مع الولايات المتحدة”.

و أشار رجب طيب أردوغان: “أعتقد أن الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، سيظهر الأهمية الضرورية للعلاقات التركية الأمريكية”.

و تابع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حديثه خلال إجتماع الكتلة النيابية حيث قال : “تركيا تواجه معايير مزدوجة في ما يتعلق بشرق البحر المتوسط، و أنظمة إس-400، ونتمنى أن يتخلص الاتحاد الأوروبي من العمى الاستراتيجي الذي ابتليت به في أسرع وقت ممكن”.

و من جانبه قام الرئيس التركي أردوغان بالتعليق على قرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بالقول: “إذا كانت ترغب بنيل احترام تركيا، فينبغي عليها أولا أن تحاسب نفسها على تناقضاتها”.

و من الجدير بالذكر قد أعلنت الخارجية في الولايات المتحدة الأمريكية  في وقت سابق، عن فرض عقوبات على إدارة الصناعات الدفاعية التركية (SSB) وفقا للمادة 231 من “قانون مكافحة خصوم أمريكا” (CAATSA) لشرائها منظومات “إس-400” الروسية للدفاع الجوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى