أخبار العالم

سوريا تدعو الأمم المتحدة لإصدار إدانة واضحة للاعتداءات الإسرائيلية على سيادتها

دعت سوريا مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة إلى إصدار إدانة واضحة وصريحة لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على السيادة السورية.

جاء ذلك في رسالة وجهتها وزارة الخارجية والمغتربين السورية إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن ، بحسب وكالة الأنباء السورية “سانا”.

وقالت الوزارة في رسالتها إن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن هجوما صاروخيا جويا من اتجاه البحر الأبيض المتوسط ​​غربي بانياس مستهدفا بعض النقاط في المنطقة الوسطى. واسفر ذلك عن مقتل خمسة اشخاص بينهم مدني واصابة سبعة مدنيين بينهم فتاة وخسائر مادية كبيرة.

ولفتت الوزارة إلى أن هذا العدوان الإسرائيلي جاء بعد ساعات من عدوان آخر شنه إرهابيون في شمال سوريا عندما هاجموا وحدات من الجيش السوري. مما تسبب في مقتل عشرة جنود وإصابة آخرين.

وأضافت الوزارة: “سوريا تطالب الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن بإصدار إدانة واضحة وصريحة لهذا العدوان تماشيا مع تفويض مجلس الأمن بالحفاظ على السلم والأمن الدوليين وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بإنهاء هذا العدوان. الاحتلال الإسرائيلي للأراضي السورية المحتلة “.

كما حث وزارة الخارجية السورية على “مطالبة الطرف المعتدي الإسرائيلي باحترام قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ، والالتزام بنصوص اتفاقية فصل القوات وفض الاشتباك الموقعة في جنيف في 31 مايو 1974 ، ووقف التهديد الفوري وغير المشروط. السلام والأمن على الصعيدين الإقليمي والدولي “.

وعبرت الوزارة عن تطلع دمشق وتطلعاتها من جانب الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن “لاتخاذ موقف واضح لا لبس فيه من الاعتداءات الإسرائيلية على السيادة السورية ، والابتعاد عن أي اعتبارات وحسابات مسيسة تتعارض مع- – موقف قانوني وسياسي ثابت وواضح للأمم المتحدة وأجهزتها فيما يتعلق بقضية الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية “. سوريا المحتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى