أخبار العالم

السعودية ترد بعد انتقادات الحكم بقضية الناشطة لجين الهذلول

قامت المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء الموافق 30 ديسمبر من عام 2020، بالرد على الانتقادات التي وجهت للنظام القضائي في المملكة العربية السعودية خلال الأيام القليلة الماضية بأعقاب إصدار الحكم على الناشطة السعودية المحتجزة، لجين الهذلول بالسجن لـ5 سنوات و8 أشهر.

و من جانبه قال عبدالعزيز الواصل، مندوب المملكة الدائم في الأمم المتحدة في جنيف، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية ” واس ”  إن “المملكة تتمتع بقضاء نزيه ومستقل، ولا تقبل بأي حال من الأحوال المساس بسيادة نظامها القضائي من أي طرف كان”، مشددًا على “رفض المملكة لأي إملاءات للتدخل في الشأن القضائي في البلاد”.

و أضاف مندوب المملكة الدائم في الأمم المتحدة في جنيف  “المملكة اتخذت خلال السنوات القليلة الماضية خطوات تاريخية ومهمة في مجال حقوق المرأة وتمكينها على جميع الأصعدة، وأن ذلك جاء بتوجيهات من حكومة خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله – واهتمام مباشر من سمو ولي عهده الأمين”.

و من الجدير بالذكر طالب عبد العزيز الواصل المفوضية السامية لحقوق الإنسان “بالبعد عن تسييس قضايا حقوق الإنسان واحترام سيادة واستقلال الدول وأحكام أجهزتها القضائية”، و ذلك على حسب لما نقلته الوكالة السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى