أخبار العالم

رئيس الوزراء البريطاني: سأستمر في قيادة بريطانيا حتى بعد “بريكست”

تحدث بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني اليوم الأحد الموافق 3 يناير من عام 2021، إنه سوف يستمر في قيادة بريطانيا، حتى بعد خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي “بريكست”.

حيث جاءت هذه التصريحات لرئيس الوزراء البريطاني في مقابلة أجرتها معه هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) حيث  جونسون في خلال هذه المقابلة: “نعم، سأستمر في قيادة الحكومة البريطانية بعد البريكست، ولا أخطط أبدا لترك منصبي”.

و تحدث أيضا جونسون عن احتمالية إجراء تصويت جديد على استقلال اسكتلندا قال جونسون إن “الاستفتاءات يجب ألا تجرى أكثر من مرة واحدة في الجيل”.

و تابع أيضا  “النقطة الوحيدة التي أرغب في التأكيد عليها هي أن الاستفتاءات… بحكم خبرتي المباشرة في هذا البلد، ليست حدثا مبهجا على وجه الخصوص”.

و أشار ​بوريس جونسون  : “لا يمكنها (الاستفتاءات) أن توحد المزاج العام للبلاد، ويجب ألا تجرى سوى مرة واحدة في الجيل”.وكانت تقارير صحفية بريطانية قد تحدثت عن أن جونسون مهدد بفقدان مقعده في البرلمان البريطاني”.

و من جانبها ذكرت صحيفة (صنداي تايمز) البريطانية في استطلاعها الجديد أن “​رئيس الوزراء البريطاني​، ​بوريس جونسون​ في طريقه لخسارة مقعده بالبرلمان وأن من المستبعد أن يفوز أي من الحزبين الرئيسيين بأغلبية مطلقة في ​الانتخابات العامة​ المقبلة التي تجري في عام 2024 على أقرب تقدير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى