أخبار العالم

“الأطباء” تكشف حقيقة القبض على أطباء مستشفى الحسينية في مصر

نفت النقابة العامة للأطباء في جمهورية مصر العربية ما يتم تداولته على وسائل التواصل الاجتماعي ” فيس بوك و تويتر ” حول القبض على أطباء من الطاقم الطبي لمستشفى الحسينية، على إثر مقطع الفيديو وفيات المستشفى.

حيث قالت النقابة العامة للأطباء في بيان صادر عنها اليوم الأحد، الموافق 3 يناير من عام 2021 إنه “على إثر تردد خبر التحفظ على عدد من أطباء مستشفى الحسينية بالشرقية، للتحقيق معهم في واقعة فيديو وفيات مرضى الرعاية المركزية بسبب توقف ضخ الأكسجين للرعاية تواصل الدكتور أسامة عبدالحي، أمين عام النقابة، مع نقيب الشرقية، الدكتور أيمن سالم الذي نفى صحة هذا الخبر جملة وتفصيلا، وأنه لم يتم التحفظ على أي طبيب من المستشفى”.

و تابع في البيان أيضا: “أكد نقيب الشرقية أن هناك تحقيقات عن مدى صحة واقعة الفيديو، ونقص الأكسجين، والنقابة تتابع عن كثب التحقيقات حتى الوصول لحقيقة ما حدث”.

و في الختام أشار السيد رحمو:«مدير المستشفى ابلغني بأن من ماتوا 4 وليس 5 كما يتردد، وأن الأكسجين متوفر ولا صحة لنقصه، ولكني على يقين ان ما حدث إهمال جسيم لن يمر مرور الكرام، وسيتم محاسبة المقصر، مهما كان، وللأسف الشديد، ليس لي الحق أن أقوم بأي طلب أو متابعة لدى الجهات الحكومية إلا بعد حلف اليمين يوم 10 يناير، وبالتالي لا يحق لي ممارسة ادواتي الرقابية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى