أخبار العالم

المملكة العربية السعودية تُعيد فتح المنافذ البحرية والجوية

أنهت المملكة العربية السعودية اليوم الأحد الموافق 3 يناير من عام 2021، العمل بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بانتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا المستجد في عدد من الدول، و ذلك في ما يخص تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين، و السماح بالدخول إلى المملكة العربية السعودية  عبر المنافذ البرية والبحرية.

و من جانبها نقلت وكالة الأنباء السعودية ” واس ” عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أنه يتوجب الدخول في الحجر الصحي لمدة 14 عاما لغير المواطنين القادمين من المملكة المتحدة ” بريطانيا “وجنوب أفريقيا، ومن أي دولة أخرى تحددها وزارة الصحة، ينتشر فيها النوع الجديد المتحور من فيروس كورونا المستجد مع إجراء فحص (PCR) بعد انقضاء هذه المدة، يثبت خلو القادمين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

و تابعت وكالة الأنباء السعودية تقريرها حيث قالت سوف يخضع، المواطنون والمسموح لهم بالدخول للمملكة في الحالات الإنسانية والضرورية القادمين من الدول التي ينتشر فيها النوع الجديد المتحور من فيروس كورونا المستجد، للحجر في منازلهم تحت المراقبة مدة (14) يومًا، مع إجراء فحصين بتقنية (PCR)، الأول بعد الوصول بما لا يزيد عن (48) ساعة، والثاني قبل انتهاء الحجر في اليوم الثالث عشر.

و يشار إلى أنه و في ما يتعلق بالدول التي سجلت فيها حالات من سلالة (B. 1, 1, 7) فسيتم حجر القادمين منها في منازلهم تحت المراقبة لمدة (7) أيام، مع إجراء فحص بتقنية (PCR)، قبل انتهاء مدة الحجر في اليوم السادس.

و من الجدير بالذكر و فيما يتعلق ببقية الدول فيتم العمل بالإجراءات المتبعة حاليًا؛ و هي الحجر المنزلي لمدة (7) أيام، أو الحجر المنزلي لمدة (3) أيام، مع إجراء فحص مخبري بتقنية (PCR).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى