أخبار العالم

مصر للطيران: السماح بالسفر إلى السعودية وفقًا لضوابط

أعلنت شركة مصر للطيران، إمكانية قيام مسافريها بتعديل حجوزاتهم، على رحلات الشركة المتجهة إلى مختلف المدن السعودية، اعتبارًا من اليوم الأحد، وفقًا للضوابط المحددة من خلال المملكة العربية السعودية في هذا الشأن.

تعليمات شركة مصر للطيران :

وقالت الشركة في بيان لها ان التعليمات الصادرة عن الهيئة العامة للطيران المدني السعودي ، بالسماح لشركات الطيران بنقل مسافرين إلى المملكة وفقا لضوابط محددة.

وأضافت الشركة أنه لمزيد من المعلومات، على الركاب الاتصال بمركز خدمة عملاء مصر للطيران 1717 داخل مصر أو زيارة أحد مكاتب مصر للطيران.

خسائر شركات الطيران بسبب أزمة كورونا  :

وفي وقت سابق، قال نائب الرئيس للاتحاد الدولي للنقل الجوي لإقليم إفريقيا والشرق الأوسط محمد علي البكري إن خسائر شركات الطيران شهريا في 2021 ستصل، حتى بعد التعافي البطيء، إلى 7 مليارات دولار شهريا.

وأضاف أن معاناة شركات الطيران ستتواصل خلال الفترة المقبلة، فجزء “كبير من صناعة الطيران انهار فعلا خلال جائحة كورونا، والجزء المتبقي في طريقه إلى الانهيار إذا لم يتواصل الدعم الحكومي لشركات الطيران، إضافة إلى المبالغ التي جرى ضخها في شركات الطيران البالغة 173 مليار دولار حتى الآن”.

الدعم الدولي لشركات الطيران :

وأشار إلى أن البديل عن المساعدات الحكومية هي الدعم المالي من المؤسسات المالية العالمية سواء عبر قروض، أو قيام الشركات بإصدار سندات، مؤكدا أنه في حال عدم تحقق هذا الأمر فإن باقي الشركات ستختفي.

وذكر أن شركات الطيران “تكبدت إلى الآن مجموع مديونيات تصل إلى 651 مليار دولار”. وأوضح أن قطاع الطيران لن يعود إلى ما كان عليه في عام 2019، إلا خلال عام 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى