أخبار العالم

الكويت تعلن فتح الحدود بين السعودية وقطر اعتبارا من مساء اليوم الإثنين

أعلن الشيخ أحمد الناصر وزير الخارجية الكويتي، مساء اليوم الإثنين الموافق 4 يناير من عام 2021 أن سمو الأمير أجرى اتصالاً بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد و ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، و تم التأكيد خلال الاتصال على لم الشمل والبدء بصفحة مشرقة، و بناء على اقتراح الأمير الشيخ نواف الأحمد فقد تم الاتفاق على فتح الأجواء والحدود البرية والجوية والبحرية .

و يشار إلى أنه كان وزير الخارجية الكويت الشيخ أحمد الناصر قال في الرابع من ديسمبر الماضي من عام 2020، إن هناك مباحثات مثمرة جرت مؤخراً، بشأن جهود تحقيق المصالحة الخليجية، و اشار الناصر إلى أن ذلك يأتي في إطار استمرار جهود المصالحة الخليجية.

تصريحات الأمير محمد بن سلمان :

و من جانبه أكد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي ، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية في المملكة العربية السعودية (واس)، قال فيه ” أن سياسة المملكة السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قائمة على نهج راسخ قوامه تحقيق المصالح العليا لدول مجلس التعاون والدول العربية وتسخير كافة جهودها لما فيه خير شعوبها وبما يحقق أمنها واستقرارها ” .

و تابع ولي العهد السعودي أيضا “سوف تكون قمة جامعة للكلمة موحدة للصف ومعززة لمسيرة الخير والازدهار، وستترجم من خلالها تطلعات خادم الحرمين الشريفين وإخوانه قادة دول المجلس في لم الشمل والتضامن في مواجهة التحديات التي تشهدها منطقتنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى