أخبار العالم

عبور أول مواطن قطري إلى السعودية عبر منفذ سلوى الحدودي بعد إعادة تشغيله

بدأ صباح اليوم السبت الموافق 9 يناير من عام 2021 العمل بشكل كامل و استقبال المسافرين القادمين من دولة قطر في منفذ سلوى الحدودي الرابط بين المملكة العربية السعودية و قطر، وذلك بعد اكتمال التجهيزات لتشغيل المنفذ، واستقبال المسافرين.

حيث قالت قناة إخبارية سعودية أنه تم تشغيل منفذ سلوى الحدودي بشكل كامل، في ما رصدت القناة عبور أول مركبة قطرية لآخر نقطة في المنفذ من الجانب القطري الخاصة بالتأمين على المركبات، ودخولها إلى الجانب السعودي.

وفي ما يتعلق بإجراءات الصحية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، أكدت المصادر أن الأجراءات الاحترازية تبدأ بوجود شهادة الفحص المخبري (PCR) التي تؤكد خلو القادمين إلى المملكة السعودية من الإصابة بالفيروس، ومن ثم توقيع التعهد بمتابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

و في ذات السياق و لدى وصول أول القادمين القطريين إلى المنفذ، باشر أفراد الجوازات والجمارك السعودية التحقق من الأوراق الثبوتية الخاصة بالمركبة وقائدها، ومصادقتها.

و من جانبه قام المواطن القطري بوصف أول القادمين من المواطنين القطريين شعوره لحظة دخوله إلى أراضي المملكة العربية السعودية، حيث أكد بقوله: “نحن قادمون إلى بلدنا الثاني، والسعادة التي رأيناها لديكم أسعدتنا أكثر”.

و من الجدير بالذكر فقد أشاد أيضا بالإجراءات التي تمت في المنفذ، حيث وصفها بأنها “تثلج الصدر” والجميع متعاونون، ويرحبون به، واستقبلوه بالورد، موجها رسالة للقطريين الراغبن بالقدوم إلى المملكة بأن الإجراءات يسيرة، و أضاف المواطن القطري أيضا “إخواننا في السعودية أكثر فرحا بقدومنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى