أخبار العالم

جو بايدن: هذه أولوياتي وأرفض عزل ترامب

اعتبر الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، الجمعة، أن الرئيس السابق دونالد ترامب “ليس لائقاً لوظيفته”، لكنه رفض مراراً تأييد دعوات الديمقراطيين المتزايدة لمساءلته مرة أخرى.

و أضاف الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن خلال مخاطبته الصحفيين في مسقط رأسه، في ولاية ديلاوير، بعد فعالية الجمعة، قال جو بايدن إلى أن أحد الأسباب الرئيسية، وراء ترشحه لمنصب الرئيس هو أنه “اعتقد لفترة طويلة، أن الرئيس ترامب غير لائق لمنصب الرئيس”.

و تابع جو بايدن: “لقد قلت منذ أكثر من عام، إنه غير لائق للمنصب، إنه أحد أكثر الرؤساء غير الأكفاء في تاريخ الولايات المتحدة الأميركية”.

و كشفت تصريحاته عن التوازن السياسي، الذي عمل بايدن على إحداثه في الأشهر، التي تلت فوزه في الانتخابات الرئاسية.

و أيضا واصل جو بايدن انتقاد دونالد ترامب بشدة، وانتقاد كل جانب من جوانب إدارته تقريباً، لكنه عمل أيضاً على إبقاء انتباه الجمهور مركزاً على ما ستفعله الإدارة الجديدة بدلاً من الإفراط في الاتهامات الموجهة إلى الإدارة الأخيرة.

و في ذات السياق  أقر الرئيس الجديد جو بايدن، بأن دونالد ترامب “تجاوز أسوأ انطباعاتي عنه، لقد كان مصدر إحراج”، وشبه بايدن “الضرر الذي لحق بسمعة الولايات المتحدة في جميع أنحاء العالم بالديكتاتوريات العاتية”.

كما أشار الرئيس المنتخب إلى أن العقبة الرئيسية أمام إزاحة ترامب، تتمثل في أنه لم يتبق له سوى أقل من أسبوعين في فترة ولايته.

و أوضح الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية بأنه: “إذا كان أمامنا ستة أشهر من فترة ولايته، كان يجب أن نفعل كل شيء لإقصائه من منصبه، لمساءلته مرة أخرى ومحاولة استحضار التعديل الخامس والعشرين من الدستور مهما تطلب الأمر”.

و في الختام قال جو بايدن “لكنني الآن أركز على تولينا زمام الأمور، كرئيس ونائبة الرئيس في اليوم العشرين من الشهر الجاري، والمضي في جدول أعمالنا قدماً بأسرع ما يمكن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى