أخبار العالم

“ذا لاين”.. مدينة مليونية في نيوم تحاكي الطبيعة دون ضجيج وكربون

أضفى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس إدارة شركة نيوم بعدًا جماليًا جديدًا لمنطقة “نيوم” يفوق مستوى التفكير البشري وتصوراته، وذلك بإطلاقه يوم أمس مشروع “مدينة ذا لاين” التي سيجد فيها الإنسان متعته بعيدًا عن صخب المدن وضجيجها، وينعم بالحياة العصرية وصفاء الذهن وسط تنوع بيئي بديع وأجواء مناخية مستقرة معظم الوقت يحل فيها البحر الأحمر ضيفًا على الصحراء، والجبل، والوادي في الشمال الغربي من المملكة.

بداية مشروع نيوم في السعودية :

في أكتوبر 2017، أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن إطلاق مشروع “نيوم” في إطار التطلعات الطموحة لرؤية 2030 لتحويل المملكة إلى نموذج عالمي رائد في كافة المجالات.

موقع مشروع نيوم في السعودية :

ومشروع نيوم الذي يقع شمال غرب السعودية بمساحة 26.5 ألف كيلومتر مربع وبقيمة استثمارات تقدر بـ500 مليار دولار، سيساهم بأكثر من 100 مليار دولار في الناتج المحلي السعودي بحلول 2030 ليكون مقرا لأكثر من مليون شخص.

وتأسست شركة نيوم في يناير 2019، وتم افتتاح مطار خليج “نيوم” في العام ذاته.

كما بادرت الشركة لتوقيع أول العقود مع المستثمرين الوطنيين لبناء المنطقة السكنية لعمال الإنشاءات التي ستستوعب نحو 30 ألف عامل.

وفي أكتوبر الماضي، بدأت شركة “نيوم” رسمياً، أعمالها من مقرها الرئيس الجديد في موقع المشروع بعد أن وافق مجلس إدارتها على نقل المقر من مدينة الرياض إلى منطقة نيوم، في خطوة ستعزز من سير العمل تزامناً مع تسارع وتيرة تطوير المشروع وبدء أعمال الإنشاءات في مناطق عديدة.

عدد موظفين مقر شركة نيوم :

ويعمل أكثر من 450 موظفاً في المقر الجديد للشركة، الذي يبعد مسافة 35 كيلومتراً عن مطار خليج نيوم.

وسيتزايد عدد الموظفين بالمئات على مدار العام الحالي، مع جاهزية المنطقة السكنية المشيدة خصيصاً لهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى