أخبار العالم

السماح لمواطني الإمارات والبحرين الذين زاروا إسرائيل بدخول الكويت

أفادت وسائل إعلام كويتية أن السلطات الكويتية قد سمحت لمواطني الإمارات و البحرين ، الذين تحمل جوازات سفرهم ختم دخول أو خروج إسرائيلية ، بدخول الكويت.

و حيث قامت صحيفة (الانباء) الكويتية بنقل عن مصدر بالادارة العامة لموانئ البلاد اليوم الثلاثاء الموافق 12 يناير من عام 2021  قوله: هناك اتفاق بين دول مجلس التعاون الخليجي في هذا الصدد يضمن تنقل مواطنيها فيما بينها. ولا علاقة مع الكويت بأي اتفاق ثنائي أبرمته أي دولة خليجية ولا حتى مع إسرائيل. في حين أن هذا هو شأنك الخاص.

و تابعت صحيفة الأنباء الكويتية حديثها : “بموجب الاتفاقية الخليجية ، يحق لأي مواطن خليجي دخول الكويت بجواز سفره الأصلي ، حتى لو كان يحمل ختم دخول و خروج إسرائيلي”.

و يشار إلى أن هناك العديد من الأمريكيين و الأوروبيين الذين يدخلون البلاد بجوازات سفر سبق لهم دخول إسرائيل بجوازات السفر هذه.

و من جانبه قد أضاف المصدر أيضا : “لا علاقة للكويت بالعلاقات الثنائية التي تعقدها دول الخليج” ، و أكد أيضا على أنه “أي مواطن إماراتي أو بحريني دخل إسرائيل ، و هو مواطن من إحدى الدولتين الخليجيتين” حيث قد وقعت اتفاقيتي سلام مع اسرائيل ولكم الحق في دخول الكويت “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى