أخبار العالم

أردوغان يتلقى الجرعة الأولى من لقاح سينوفاك الصيني

تلقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لقاح فيروس كورونا المستجد الصيني لـ شركة سينوفاك بيوتيك يوم الخميس الموافق 14 يناير من عام 2021  ، مع استمرار جهود التطعيم في جميع أنحاء البلاد.

حيث قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالإعلان أنه تلقى الجرعة ، عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي ” تليقرام ” ، مع رمز تعبيري لوجه مبتسم: “تلقيت اللقاح للتو”.

و من الجدير بالذكر بدأت تركيا جهود التطعيم في 81 مقاطعة في البلاد يوم أمس الخميس ، بدءا بعاملي الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية.

و يشار إلى أنه و اعتبارًا من الساعة 6:30 مساءً بالتوقيت المحلي ، تلقى أكثر من 252811 شخصًا الجرعة الأولى من سينوفاك ، وفقًا لمكتب التطعيم عبر الإنترنت التابع لوزارة الصحة التركية.

حيث تلقت تركيا 3 ملايين جرعة من سينوفاك بيوتيك في 30 ديسمبر 2020 و منحت أيضا تفويضًا طارئًا للقاح يوم الأربعاء ، بعد 14 يومًا من اختبارات السلامة الإلزامية من قبل إدارة الأدوية والأجهزة الطبية التركية.

كما قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالنشر على موقع التواصل الإجتماعي تويتر صوراً لحظة تلقيه اللقاح ، قائلاً إنه يتوقع تلقيح المواطنين الأتراك في وقت قصير جدًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى