أخبار العالم

اعتراض صاروخ بسماء الرياض.. السعودية تتهم الحوثيين والجماعة تنفي مسؤوليتها

أعلنت السعودية -اليوم السبت- اعتراض صاروخ في أجواء الرياض أطلقته جماعة الحوثيين من اليمن، كما أظهرت بيانات نشرها موقع فلايت رادار تعطل حركة الملاحة في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، لكن الجماعة نفت شن أي هجوم خلال الـ24 ساعة الماضية.

اعتراض صاروخ بسماء الرياض :

وذكر الإعلام السعودي الرسمي أن التحالف بقيادة المملكة تمكن من “اعتراض وتدمير هدف جوي معادٍ تجاه الرياض”.

وفي صباح اليوم، أفاد سكان وشهود عيان بسماع دوي انفجار في سماء الرياض، ونشر مغردون على تويتر لقطات لسحب دخانية يتوقع أنها نتيجة اعتراض الصاروخ.

ووجّهت السفارة الأميركية في السعودية تحذيرا للمواطنين الأميركيين بضرورة اتخاذ كافة الاحتياطات الفورية، ودعت مواطنيها إلى البقاء في تأهب حال وقوع هجمات إضافية بالصواريخ أو الطائرات المسيرة في المستقبل.

رد الحوثيين على الخبر :

لكن المتحدث باسم قوات الحوثيين يحيى سريع نفى استهداف أيٍّ مما وصفها بدول العدوان خلال الساعات الـ24 الماضية، وأكد -في تغريدة على تويتر- أن الحوثيين يعلنون عن أي عملية ينفذونها بكل فخر وشرف واعتزاز، بحسب تعبيره، وأن الرد على هذه الدول هو حقهم الطبيعي والمشروع طالما استمر العدوان، كما قال.

انتهاكات الحوثي:

يشار إلى أن التحالف والحكومة اليمنية أكدا مرارا أن انتهاكات الحوثي تشكل خطرا على الأمن والملاحة الدوليين. كما حذرا مرارا من محاولة الميليشيات استهداف المدنيين، مؤكدا في الوقت عينه أنه ماضٍ في ردع جرائم الميليشيات الإرهابية.

وقبل أسبوع، أعلن التحالف كذلك اعتراض وتدمير 3 طائرات بدون طيار مفخخة، أطلقت باتجاه المملكة من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية. ونبه في حينه إلى أن الحديدة باتت مركز انطلاق الطائرات بدون طيار المفخخة والهجمات العدائية والإرهابية، مشدداً على استمرار انتهاك الميليشيا للقانون الدولي الإنساني واتفاقية ستوكهولم.

يذكر أن تقريرا لمجلة نيوزويك الأميركية كان أفاد قبل أيام بأن إيران نشرت درون من طراز “شهيد-136” التي يطلق عليها أيضا “الطائرات الانتحارية” في محافظة الجوف شمال اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى