أخبار العالم

غانتس وكوشنير يبحثان تسليم دولة الإمارات طائرات (F -35)

 

قالت هيئة البث الإسرائيلية (كان)، إن  بيني غانتس، وزير الجيش الإسرائيلي، التقى في كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، و صهر الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، في البيت الأبيض، وناقش الطرفان بيع طائرات (F -35) للإمارات.

و حسب ما جاء في هيئة البث الإسرائيلية ” كان ” إن  بيني غانتس قد قال: “نثمن جهود الولايات المتحدة لجلب السلام، والتزامها بأن يكون الأمن الإسرائيلي فوق كل اعتبار”.

و أشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى  أن الجانبين بحثا الطرق التي ستؤدي إلى عقد اتفاقيات أخرى، تؤدي إلى السلام في المنطقة في ظل الحفاظ على أمن إسرائيل، وفق تعبير مراسلها.

ومن الجدير بالذكر يريد مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر عقد صفقة بيع مقاتلات (F -35) للإمارات، الأمر الذي أثار الغضب في أوساط الكونغرس الأمريكي، الذي يتدخل عادة في مثل هذه الصفقات؛ لكنه ليس كذلك في هذه الحالة.

ويشار إلى أنه قد  قال كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر  لـ  قناة (CNN) الأمريكية ”  إن من شأن اتفاقية التطبيع بين الإمارات وإسرائيل زيادة فرص بيع المقاتلات لأبوظبي، في الوقت الذي تشير فيه وسائل إعلام أمريكية، إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو يُعارض هذه الخطوة” . 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى