أخبار العالم

السيسي : مصر من الدول التي ينظر العالم لتعاملها مع كورونا بدهشة

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت الموافق 23 يناير من عام 2021 ، خلال تصريحات له خلال افتتاحه مشروعات في نطاق محافظة بورسعيد (شرق البلاد) إن بلاده “من الدول التي ينظر العالم لها باندهاش في مواجهة (فيروس) كورونا”.

و أضاف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال حديثه: “نحن من الدول الكثيرة التي ينظر العالم لها في موضوع كورونا باندهاش، لا تندهشوا كلها جنود لله، وربنا لا يسلط علينا جنوده”.

و من الجدير بالذكر أنه و بيوم الجمعة، أبلغت السلطات الصحية عن 748 إصابة إضافية و52 حالة وفاة، ما رفع إجمالي حالات الوباء المسجلة في مصر إلى 160 ألفا و463 حالة، من بينها 8 آلاف و853 وفاة.

حيث و منذ نوفمبر تشرين الثاني، أخذ معدل إصابات فيروس كورونا المستجد في الارتفاع، قبل أن يسجل تراجعاً لافتاً في الأيام الأخيرة، حسب الإحصاءات الرسمية.

و في ذات السياق قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن حكومته تعمل على تغيير أوضاع القرى المصري، حيث إعتبر أن “الدولة لا تبيع الوهم للشعب، بل نحاول أن نكون صادقين مع أنفسنا ومع المواطنين”.

و تابع السيسي أيضا “يلتهم كل عمليات الإنتاج والتنمية”، مؤكداً أن هذا الأمر “يجب أن يهتم به الجميع على مستوى الدولة، قطاعات حكومية ومدنية وأهل الدين والإعلام”.

و أيضا ذكر عبد الفتاح السيسي خلال هذه التصريحات  أن النمو السكاني يجعل المواطن لا يشعر “بكل الجهد المبذول من قبل الدولة”، مُضيفا أن تناقص معدلات التحسن ترجع إلى صعود معدل آخر بشكل موازي، وهو النمو السكاني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى