أخبار العالم

فيصل بن فرحان : السعودية تتمسك بموقفها من تطبيع العلاقات مع إسرائيل

قام الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، بإعادة التأكيد على موقف بلاده تجاه السلام مع إسرائيل، و أشار  إلى أن ذلك لن يتحقق إلا بعد تطبيق بنود مبادرة السلام العربية وإقامة الدولة الفلسطينية.

و تابع الأمير فيصل بن فرحان خلال مقابلة مع قناة العربية السعودية حول موعد توقيع اتفاق تطبيع للعلاقات مع إسرائيل: “هذا الموعد مرهون بتحقيق سلام وتحقيق الدولة الفلسطينية عاصمتها القدس الشرقية حسب مبادرة السلام العربية”.

وعلق فيصل بن فرحان على توصل عدد من الدول العربية لاتفاقيات تطبيع كامل للعلاقات مع إسرائيل قائلا: “نأمل أن يكون لها أثر إيجابي وهذا قرار سيادي في النهاية لتلك الدول”.

و أشار الأمير فيصل بن فرحان: “نأمل أن يكون لها أثر إيجابي بالأساس على مسار السلام وعلى تحقيق ما نهدف إليه جميعنا وهو تحقيق الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية حسب الأسس المتفق عليها جميعا”.

و في ذات السياق أعرب وزير الخارجية السعودية فيصل بن فرحان عن أمله بأن تدفع هذه الاتفاقيات إسرائيل للانخراط بحوار جاد مع الفلسطينيين للتوصل إلى اتفاق شامل وكامل للقضية واكد أن الدول التي توصلت لاتفاق تطبيع مع إسرائيل حريصة على قيام الدولة الفلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

و من الجدير بالذكر يذكر أن إعادة التأكيد على الموقف السعودي تأتي بعد أيام قليلة من تنصيب الرئيس جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية خلفا للرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب الذي روج ودفع نحو عقد اتفاقيات تطبيع للعلاقات بين عدد من الدول العربية وإسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى