أخبار العالم

الرئيس الأمريكي بايدن يستخدم 17 قلما مختلفا عند توقيع أوامره.. فما السر بذلك؟

جذب الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية ، جو بايدن ، الانتباه بسلوك وجده البعض غريبًا ، حيث شرع في توقيع عدة أوامر تنفيذية باستخدام 17 قلمًا مختلفًا.

و من جانبها فقد قالت صحيفة (البيان) الإماراتية إن ما فعله بايدن ليس أكثر من عادة وفق تقليد يتبعه كثير من الرؤساء الأمريكيين السابقين ، دون تحديد أول رئيس أمريكي يتبع هذا التقليد.

سر هذه العادة أن الرئيس يوقع توقيعًا بأحد أقلامه ، قبل أن يوجهه إلى المقربين منه ، ثم يستخدم قلمًا آخر للتوقيع على الوثيقة التالية ، وعادة ما تُمنح الأقلام لمن ساهم في الكتابة. قانون أو تقديم المشورة لرئيس الجمهورية فيما يتعلق بالقانون.

حيث ظهر الرئيس السابق ليندون جونسون عندما طبق هذا التقليد في عام 1964 ، باستخدام 75 قلمًا على الأقل للتوقيع على قانون الحقوق المدنية الشهير ، وكان أحد الأقلام التي استخدمها جونسون في ذلك الوقت هو مارتن لوثر كينغ جونيور ، الذي لعب دورًا مهمًا في. إنشاء قانون الحقوق المدنية.

و من الجدير بالذكر كانت المناسبة التي وقع فيها الرئيس السابق باراك أوباما على قانون الرعاية بأسعار معقولة أيضًا مشهورة لأنه استخدم 22 قلمًا وقدمها لمن حوله.

و يشار إلى أنه كان الرئيس السابق دونالد ترامب قد قال مازحًا للصحفيين إنه سينفد من الأقلام أثناء توقيعه سلسلة من القوانين عند تنصيبه في عام 2017.

و استخدم الرئيس السابق بيل كلينتون أربعة أقلام للتوقيع على تشريع مهم تبرع به إلى الرؤساء السابقين جيرالد فورد وجيمي كارتر ورونالد ريغان وجورج بوش الأب.

و لشهرته، قدم متجر الهدايا بالبيت الأبيض مجموعة من الأقلام التذكارية الرئاسية لمن أراد امتلاكها ، وتم توثيق محاولة بيع إحداها عبر الإنترنت مقابل 500 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى