أخبار العالم

شقيقة لجين الهذلول: محكمة استئناف سعودية ترفض الإقرار بتعرضها للتعذيب

قال أفراد من أسرة الناشطة السعودية لجين الهذلول على تويتر اليوم الثلاثاء إن محكمة استئناف رفضت ادعاء لجين بتعرضها للتعذيب في السجن.

تويتات شقيقة لجين الهذلول :

وكتبت شقيقتها علياء على تويتر “المحكمة ترفض الإقرار بتعرض لجين للتعذيب إذ أن على المجني عليها عبء تقديم الإثباتات.. ليش ما عندكم محققين؟”.

ولم تعقب السلطات السعودية بعد على القضية.

وقال لينا الهذلول، عبر حسابها على تويتر أيضا، إنه “بعد مكالمة مفاجئة، تم إبلاغ والدي ووالدتي بأن لجين لديها جلسة اليوم بشأن استئنافها ضد حكم المحكمة الجنائية”، وأضافت أن “الاستئناف التزم بالقرار الأول، ورفض التعذيب، والسبب أن عبء الإثبات يقع على لجين، يا لها من مزحة”.

رأي البيت الأبيض في مجال حقوق الانسان بالسعودية :

وقال البيت الأبيض هذا الشهر إن الرئيس جو بايدن يتوقع من السعودية تحسين سجلها في مجال حقوق الإنسان، بما في ذلك إطلاق سراح نشطاء حقوق المرأة وسجناء سياسيين آخرين.
وأدانت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض الهذلول بتهم من بينها السعي لتغيير النظام السياسي السعودي والإضرار بالأمن القومي. ووصف خبراء حقوق الإنسان في الأمم المتحدة الاتهامات بأنها “مفبركة”.
وأوقفت المحكمة تنفيذ عامين وعشرة أشهر من عقوبتها البالغة 5 سنوات وثمانية أشهر، قضت معظمها بالفعل منذ اعتقالها. وبمجرد الإفراج عنها، تواجه الهذلول حظر سفر لمدة خمس سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى