أخبار العالم

انفجارات تهز أربيل مع إطلاق صواريخ باتجاه المطار

أطلقت عدة صواريخ باتجاه مدينة أربيل شمال العراق في حوالي الساعة 9:30 من مساء الإثنين، بالتوقيت المحلي، بحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية في حكومة إقليم كردستان.

انفجارات تهز أربيل :

وذكر مسؤولون أمريكيون وعراقيون أن أحد الصواريخ سقط قرب نقطة تمركز لقوات التحالف الدولي حول مطار أربيل، وأسفر عن مقتل مقاول مدني وإصابة جندي أمريكي و5 متعاقدين.

ودعت الحكومة الإقليمية لكردستان العراق السكان المحليين إلى البقاء في منازلهم مع تحقيق السلطات في الحادث. فيما ندد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بالهجوم.

من المتوقع أن تكون أربيل، التي تقع في إقليم كردستان شبه المستقل وتستضيف قوات أمريكية، واحدة من عدة مدن يزورها البابا فرانسيس في أوائل مارس في رحلة تاريخية إلى العراق.

اعلان وزارة الداخلية في حكومة كردستان :

وأعلنت وزارة الداخلية في حكومة إقليم كردستان سقوط جرحى بإطلاق عدد من الصواريخ على مدينة أربيل وضواحيها؛ إذ ذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أمس الاثنين أنه في الساعة التاسعة والنصف مساء أمس تم إطلاق عدد من الصواريخ صوب مدينة أربيل وضواحيها، وسقطت على مواقع عديدة. وبحسب المعلومات الأولية فإن هناك عددًا من الجرحى.

وقال مصدر أمني كردي إن 8 صواريخ سقطت على مدينة أربيل العراقية، استهدفت محيط مطارها الدولي، وأحياء سكنية؛ ما أدى إلى توقف حركة الملاحة في المطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى