أخبار العالم

مأساة اليمن تتفاقم، الامارات والسعودية بعد سقوط مأرب؟

على اعتاب الاقتراب من ساعة الصفر لاستعادة السيطرة على مأرب ، تصاعدت وتيرة المحاولات الامريكية بشكل لافت على صعيدي التهديد والتودد للحيلولة دون تحقق هذا الامر المثير .

ادراج شخصيتين على قائمة عقوبات أمريكا :

امريكا ادرجت امس شخصيتين هما منصور السعدي واحمد الحمزي في قائمة عقوباتها المزعومة بذريعة انهما قادة القوتين البحرية والجوية التابعة لحركة انصار الله . هذا في حين الادارة الامريكية الجديدة ومنذ الايام الاولى لتوليها زمام الامور بادرت الى شطب اسم حركة انصار الله من قائمة الارهاب الامريكية وهو الاجراء الذي قام به ترامب خلال الايام الاخيرة من فترة حكمه . مفهوم هذا التودد والتهديد يعني ان امريكا تشعر بالقلق حيال تفويت فرصتها الدبلوماسية لاقناع انصار الله بالتراجع عن تحرير مأرب والحوار حول مستقبل اليمن من جهة ، وبانها غير واثقة مئة بالمئة حيال نجاح هذا التوجه الدبلوماسي من جهة اخرى ، ولذلك نرى بانها تشطب اسم انصار الله من قائمة العقوبات من جهة وتدرج اسماء جيدة تحت عنوان قادة انصار الله العسكريين في قائمة العقوبات من جهة اخرى ..

تحذير الحكومة اليمنية من وقوع كارثة انسانية :

 

في وقت سابق، حذرت الحكومة اليمنية، من قوع كارثة إنسانية وشيكة، جراء استمرار ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في استهداف مخيمات النازحين في محافظة مأرب، شمالي شرق البلاد.

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، إن محافظة مأرب تضم بحسب تقارير حكومية، أكثر من 90 مخيما، واستقبلت منذ العام 2014م قرابة 318 ألف أسرة، بإجمالى مليونين و231 ألف نازح، منهم 965 ألف طفل و429 ألف امرأة، ما يشكل 60% من اجمالي النازحين في عموم اليمن‏.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى