أخبار العالم

دول ساندت قرارات الملك عبدالله بعد اعتقالات الأردن الأخيرة

أعلنت عواصم عربية وغربية مساندتها قرارات العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بعد اعتقالات نفذتها السلطات السبتوإلى جانب الولايات المتحدة، قالت مصر والإمارات والسعودية وقطر والبحرين والكويت ولبنان والسلطة الفلسطينية ومجلس التعاون الخليجي، إنهم يقفون إلى جانب الأردن.

أمريكا والسعودية و مصر يساندون قرار الملك عبد الله :

  • قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، في بيان: “نحن نتابع التقارير عن كثب ونتواصل مع المسؤولين الأردنيين. الملك عبد الله شريك رئيسي للولايات المتحدة، وهو يحظى بدعمنا الكامل”.
  • قال الديوان الملكي السعودي، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية (واس)، إن المملكة “تؤكد وقوفها التام إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ومساندتها الكاملة بكل إمكاناتها لكل ما يتخذه صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين
  • أكدت الرئاسة المصرية، في بيان، أن “أمن واستقرار الأردن الشقيق هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري والعربي”.

دول أخرى دعمت قرار الملك عبد الله :

  •  كتب رئيس الوزراء اللبناني المُكلف، سعد الحريري، في حسابه عبر تويتر: “كل التضامن مع القيادة الأردنية والملك عبدالله الثاني في الدفاع عن مكتسبات الشعب الاردني وحماية استقراره ورفض التدخل في شؤونه”.
  • وقال رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، إننا “ندعم هذه الخطوات التي اتخذها الأردن، لأننا نعتبر أمن الأردن واستقراره مصلحة فلسطينية عليا”.
  • أعلن عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى “تأييده التام ومساندته الكاملة لكل القرارات والإجراءات التي يتخذها” الملك عبد الله الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى