أخبار العالم

بوتين: اللقاحات الروسية بسيطة وموثوقة مثل بندقية (كلاشنيكوف)

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس الموافق 6 مايو من عام 2021 : “الأدوية الروسية الجديدة المضادة للفيروس (كورونا) هي الأكثر أمانا اليوم” ، مشيرا إلى أنها بسيطة وموثوقة مثل بندقية (كلاشينكوف).

وأضاف بوتين خلال لقائه مع نائب رئيس الوزراء الروسي تاتيانا غوليكوفا: “كل لقاحاتنا معروفة في الوقت الحالي ، لقاح ‘سبوتنيك لايت’ سيظهر اليوم ، وأدويتنا تصنع على أساس التكنولوجيا والمنصة التي تم استخدامها. لعقود من الزمان ، وهي أيضًا حديثة جدًا ، ويتم إعدادها حاليًا بشكل أكثر موثوقية وأمانًا.

و أشار الرئيس الروسي بوتين: “كما قال أحد الخبراء الأوروبيين: إنها موثوق بها كبندقية كلاشنيكوف. لسنا نحن من قال ذلك، وإنما أحد الخبراء الغربيين، وأنا أعتقد أنه محق تماما. إنها بسيطة وموثوق بها كبندقية كلاشنيكوف”.مضيفا “نرى اليوم، مع الأسف، احتدام الصراع في الأسواق العالمية بين شركات الأدوية المختلفة”.

و من الجدير بالذكر يعد لقاح “سبوتنيك في” هو أول لقاح مسجل في العالم ضد فيروس كورونا المستجد المسبب لعدوى “كوفيد -19” ، وقد كشفت التجارب السريرية التي أجريت على 3 مراحل بالفعل أن هذا الدواء آمن وفعاليته تتجاوز 91٪ في الوقاية من الأمراض ، وهو ما أكدته The Medical Lancet ، تم تسجيل اللقاح في 64 دولة حول العالم ، يمثلون حوالي 3.2 مليار شخص.
qal alrayi

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى