أخبار العالم

“المرصد العربي لحقوق الإنسان” يطالب بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني

طالب المرصد العربي لحقوق الإنسان مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته و التدخل الفوري لوقف اعتداءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي على المؤمنين في المسجد الأقصى المبارك و توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني تحت إشراف دولي القانون ، في جميع المناطق الفلسطينية المحتلة ، وأهمها مدينة القدس.

و من الجدير بالذكر فقد أكد المرصد العربي ، في بيان له ، أن هذه الجرائم الموثقة لا تنتهي بالتقادم ، و لن تغير هوية القدس العربية و الإسلامية و المسيحية ، و لن تؤثر على الوضع التاريخي و القانوني للمدينة كما هي تحت الاحتلال.

كما و أدان التهجير القسري لسكان حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة و الاعتداء على منازلهم ، فضلا عن استمرار السياسة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة .

و أشار إلى أن هذه الانتهاكات التي تتم في مناطقهم. النظرة الشاملة للعالم ، فهي تمثل جرائم ضد الإنسانية و تتطلب إجراءات دولية عاجلة لوقفها ، و تجلب القوة القائمة الاحتلال (إسرائيل) مسؤول مسؤولية كاملة عن هذه الأعمال غير المسؤولة التي تثير مشاعر ملايين المسلمين حول العالم ، و تقوض احتمالات الوصول إلى حل الدولتين و تهديد الأمن و الاستقرار في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى