أخبار العالم

عميد «فضاء بني سويف» عن فقدان السيطرة على صاروخ فضائي أمريكي: اطمنوا

قال أسامة شلبية عميد الفضاء بجامعة بني سويف، إن الصاروخ الذي تم فقدانه من الشركة الأ مريكية يختلف كثيرا عن الصاروخ الصيني، حيث إن حجمه لا يتعدى 500 كليو جرام، بينما الصاروخ الصيني كان يبلغ حجمه أكثر من 12 طنا.

حالة من الذعر من الصاروخ الامريكي :

حالة من الذعر والخوف أصابت الشعب المصري، وذلك بعد إعلان شركة روكيت الأمريكية، المتخصصة في علوم الفضاء، عبر موقعها الرسمي بأنها فقدت أحد صواريخها، خلال المرحلة الثانية من عملية إطلاق الصاروخ يوم السبت.

وأضاف شلبية أن الصاروخ الأمريكي فشل في الوصول إلى مداره المحدد، وذلك على عكس الصاروخ الصيني الذي فقد مساره عند عودته من وكالة الفضاء الصينية الجديدة التابعة للصين، كما أن هذا الإطلاق رقم 20 للصاروخ الأمريكي، بينما الصين فشلت في السيطرة على أول صاروخ أطلقته، ومن المتوقع أن تطلق 10 صواريخ أخرى خلال الفترة المقبلة.

وأوضح عميد كلية الفضاء، أن فشل الصاروخ شيء وارد، ومن الطبيعي أن تفقد دولة سيطرتها على أحد صواريخها، كما أن الصاروخ الأمريكي ليس له أضرار متوقعة عكس الصاروخ الصيني: «بقول للمصريين اطمنوا، مفيش داعي للخوف خالص».

وتابع: «بعد إطلاق الصاروخ الأمريكي حصل انفجار كبير، ولكن مفيش خوف منه»، كما أن هذا الفعل لا يمكن أن يكون متعمدا من أمريكا أو الصين، وذلك لأن هذا سمعة دول عظمي ولا يمكن المساس بها لهذا الغرض

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى