أخبار العالم

جو بايدن: لا وجود لسلام دون الاعتراف بإسرائيل كـ”دولة يهودية”

رأى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الجمعة الموافق 22 مايو من عام 2021 ، ألا وجود لسلام في الشرق الأوسط بدون قبول جيران إسرائيل بوجودها كدولة “يهودية مستقلة” , و دعا إلى بدء إعادة إعمار قطاع غزة بعد حرب استمرت 11 يومًا بين الجيش الإسرائيلي و الفصائل الفلسطينية في القطاع.

و قال بايدن في مؤتمر صحفي مع نظيره الكوري الجنوبي: “دعونا نتحدث بوضوح هنا ، حتى تعترف المنطقة بأكملها بشكل لا لبس فيه بحق إسرائيل في الوجود كدولة يهودية مستقلة ، لن يكون هناك سلام” ، على حد قوله.

و أكد الرئيس الأمريكي أن حزبه يدعم إسرائيل و أنه لن يكون هناك تغيير في سياسة دعمه لهذا البلد ، على الرغم من الانتقادات التي تواجهها حكومة بنيامين نتنياهو نتيجة الأحداث الأخيرة.

و من جانبه فقد قال رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بايدن: “لا تغيير في التزامي بأمن إسرائيل ، فترة ، لا تغيير إطلاقاً” ، و تابع “حزبي ما زال يدعم إسرائيل”.

وفي سياق متصل ، أعلن رئيس الولايات المتحدة دعمه لحل الدولتين كوسيلة لإنهاء الصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين وشدد على أن الولايات المتحدة ستعمل مع شركائها حول العالم لإعادة بناء غزة وضمان أن حماس ممنوعة من بناء أنظمة أسلحتها الخاصة.

و من الجدير بالذكر فقد أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن بدوره في تحقيق وقف إطلاق النار بين الجانبين ، و سلط الضوء على نجاح دبلوماسية “الهدوء و الشدة” و إبقاء المحادثات مع نتنياهو سرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى