أخبار العالم

الإمارات تقدم طلبًا لاستضافة الدورة 28 لمؤتمر بشأن تغير المناخ

كشف وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان ، أن بلاده تقدمت بطلب لاستضافة الدورة 28 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في أبوظبي عام 2023.

وبحسب ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام) ، قال عبدالله بن زايد آل نهيان: إن دولة الإمارات تمتلك كل الإمكانيات والخبرات والمقومات لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الدول .. أجزاء من الأمم المتحدة. الاتفاقية الإطارية بشأن تغير المناخ (COP 28) ، خاصة وأن العمل المناخي يعتبر أحد الركائز الأساسية لاستراتيجيتنا الاقتصادية الوطنية وسياساتنا الداخلية والخارجية ”

وأوضح: “استعداد دولة الإمارات للتعاون مع كافة الأطراف لإنجاح هذا المؤتمر الذي سيعقد في مرحلة حاسمة يسعى فيها المجتمع الدولي لدفع الالتزامات الواردة في اتفاق باريس”.

وأضاف بن زايد: “نحن نشهد مرحلة مهمة تتطلب من جميع الدول تسريع جهودها للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتحسين الجهود للتكيف مع آثار تغير المناخ ، ولتحقيق ذلك يجب التركيز على بناء تحالفات عالمية قوية واعتمادها”. سياسات محلية طموحة “.

وأشار إلى أنه “من خلال استضافة مؤتمر COP 28 ، ستعمل دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز علاقاتها الإقليمية والدولية بهدف حشد الجهود وتعزيز الطموحات العالمية وتحقيق أهدافنا المشتركة لمواجهة تحديات تغير المناخ. تمنحنا تجربة الإمارات العربية المتحدة الأمل في وجود قدرات واعدة للحد من تأثير التغيير. المناخ وبناء عالم أفضل من خلال خلق فرص اقتصادية جديدة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى