أخبار العالم

السعودية تغلق مجالها الجوي أمام الرحلات الجوية الإسرائيلية

أغلقت السعودية مجالها الجوي أمام الرحلات الجوية الإسرائيلية ، مما تسبب في تأجيل رحلة إسرائيلية من مطار بن غوريون إلى دبي ، من الساعة 9 صباحًا الثلاثاء ، على حسب ما جاء في القناة الإسرائيلية (13).

حيث كشفت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية ، في 30 أغسطس 2020 ، عن مصادرها ، أن السعودية وافقت على القيام برحلة (العال) في 31 أغسطس 2020 ، من تل أبيب إلى أبو ظبي عبر الأجواء السعودية ، في حد ادعائه. .

في ما كشفت مواقع تتبع حركة الطائرات ، أن الطائرة الإسرائيلية “إل” التي تقل وفدا أمريكيا إسرائيليا من تل أبيب إلى أبوظبي دخلت الأجواء السعودية في 31 أغسطس 2020.

أظهرت بيانات من Flightradar24 أن رحلة شركة العال (ELY971) عبرت الحدود الأردنية السعودية بعد حوالي 25 دقيقة من إقلاعها وتوجهت إلى منطقة الجوف في شمال المملكة العربية السعودية.

وافقت السلطات السعودية على مرور أول رحلة تجارية إسرائيلية إلى دبي نهاية شهر نوفمبر الماضي ، كما أشارت في ذلك الوقت وسائل إعلام إسرائيلية ، نقلاً عن مصادر مطلعة ، إلى أن السعودية وافقت على القيام بأول رحلة تجارية في التاريخ من إسرائيل إلى الإمارات عبر أجواء المملكة.

و ذكر موقع (i24 news) الإسرائيلي ، نهاية تشرين الثاني الماضي ، أن مصدرا أمريكيا أكد أن مسألة تصاريح الطيران من الخطوط الجوية الإسرائيلية في السعودية إلى الإمارات والبحرين قد تم حلها بعد المحادثات مع جاريد كوشنر وآفي بيركويتز مع كبار المسؤولين السعوديين.

و على حسب الموقع الإسرائيلي ، فإن “الأمريكيين اتصلوا بالسعوديين الذين أوضحوا أن طلب تصاريح العبور في المجال الجوي لم يتم توجيهه بشكل صحيح وطلبوا توجيه طلبات الترانزيت عبر قنوات أخرى ، وبعد توضيح الأمر ، السعودية منحت التصاريح اللازمة لنقل الرحلات “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى