أخبار العالم

سوريا.. بشار الأسد يفوز بولاية رئاسية رابعة

فاز الرئيس السوري بشار الأسد بولاية رئاسية جديدة من سبع سنوات بعد حصوله على 95.1% من الأصوات في الانتخابات التي جرت الأربعاء

عدد الاصوات التي حصل عليها بشار الاسد :

وقال صباغ إن الأسد “فاز بمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية” بعد حصوله “على 13,540,860 صوتاً، بنسبة مقدارها95.1 بالمئة من عدد أصوات المقترعين الصحيحة” التي زادت عن 14 مليون مقترعا، مشيرا إلى أن نسبة الإقبال بلغت 78.64%.

ولفت رئيس مجلس الشعب إلى أن المرشحين الآخرين اللذين نافسا الأسد في هذه الانتخابات، وهما الوزير والنائب السابق عبد الله سلوم عبد الله والمحامي محمود مرعي من معارضة الداخل المقبولة رسميا، حصلا على 1.54% و3.3% من الأصوات على التوالي.

وفي 2014 أعيد انتخاب الأسد بأكثرية 88% من الأصوات، بحسب النتائج الرسمية.

تصريحات رئيس مجلس الشعب في سوريا :

قال رئيس المجلس أن نسبة الإقبال على التصويت في ثاني انتخابات رئاسية تشهدها سوريا منذ اندلاع مظاهرات فيها ضد حكم بشار الأسد عام 2011 بلغت 78.64%.

وحصل المرشحان الآخران اللذان نافسا الرئيس السوري في هذه الانتخابات -وهما عبد الله سلوم عبد الله ومحمود مرعي، وكلاهما غير معروف على نطاق واسع- على 1.5% و3.3% من الأصوات على التوالي، وفق الأرقام التي أعلنها صباغ.

وقد أجريت الانتخابات في المناطق الخاضعة فقط لسيطرة النظام، فيما غابت عن مناطق سيطرة الأكراد (شمال شرق) ومناطق سيطرة المعارضة (شمال غربي البلاد).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى