أخبار العالم

كورونا اليوم: اكتشاف نوعين من الفطر الأسود.. وأعراض جديدة بعد التطعيم

يتطلع كل منا لمعرفة ما يحدث كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه كوفيد-19 بحياتنا.

“مصراوي” يُتيح خدمة يومية لعرض كل ما تريد معرفته عن تطورات فيروس كورونا المستجد أولا بأول، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية بشكل مختصر.

سر ظهور المتغيرات الجديدة:

وفقًا لما ذكره موقع timesofindia، تظهر أنواع مختلفة من الفيروس كلما حدث تغيير في الطفرة أو الشفرة الجينية لسلالة الفيروس، فتميل الفيروسات والعديد من مسببات الأمراض الأخرى، بطبيعتها، إلى التحور والتغير، ومع ذلك، كما هو الحال مع الفيروس، يمكن أن تكون بعض المتغيرات مميزة وراثيًا، وتسبب الكثير من الشدة، تميل فيروسات الحمض النووي الريبي مثل SARS-COV-2 أيضًا إلى التحور أكثر من الفيروسات الأخرى.

على سبيل المثال، كان المتغيران سلالة جنوب أفريقيا والبريطاني، اللذان تم تتبعهما في سبتمبر 2020 في المملكة المتحدة، أحد المتغيرات الأولى لفيروس كورونا، ويُقال إنه الشكل الأكثر انتشارًا لفيروس كورونا في العديد من البلدان، بما في ذلك الهند.

اكتشاف نوعين من الفطر الأسود لدى مرضى كورونا:

في حين أن المرض يؤثر سلبًا على الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة والذين يعانون من ارتفاع مستويات السكر في الدم، فمن المهم أن نفهم ما هو فطار الغشاء المخاطي بالضبط وكيف يؤثر على الجسم، خاصة بعد اكتشاف نوعين من الفطر الأسود لدى مرضى كوفيد -19، وفقا لموقع timesofindia.

هناك العديد من أنواع الفطريات التي تسبب داء الغشاء المخاطي، ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بـ كورونا، هناك نوعان من داء الفطر الأسود لوحظ في المرضى – الأول يعرف باسم داء الفطريات الدماغي (ROCM)، والثاني داء الغشاء المخاطي الرئوي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى