أخبار العالم

الإمارات تعلن تعليق دخول القادمين من فيتنام

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات ، الخميس ، تعليق دخول المسافرين من فيتنام على جميع رحلات الخطوط الجوية الوطنية والأجنبية ، وكذلك الركاب في عبور قادم منهم. ، اعتبارًا من 5 يونيو ، باستثناء رحلات الترانزيت التي تصل إلى البلاد وتتجه إلى فيتنام.

كما يشمل تعليق الدخول المسافرين الذين كانوا في فيتنام لمدة 14 يومًا قبل وصولهم إلى الإمارات مع استمرار الرحلات ، حيث سيسمح بنقل الركاب من طيران الإمارات إلى فيتنام على الرحلات الجوية .

و أيضا سوف يسمح للفئات المستبعدة من فيتنام بالانتقال إلى الإمارات مع تطبيق الإجراءات الاحترازية سالفة الذكر والتي تشمل مواطني الإمارات وأقاربهم من الدرجة الأولى ، والبعثات الدبلوماسية المعتمدة بين الإمارات و فيتنام ، بمن فيهم المسؤولون الذين يعملون في الدولة. سفارات البلدين والوفود الرسمية ورجال الأعمال بشرط الحصول على الموافقة المسبقة وحاملي الإقامة الذهبية و من تلقوا جرعات اللقاح الكاملة المعتمدة من منظمة الصحة العالمية ، و ذلك لمدة 28 يومًا منذ تلقيهم اللقاح الكامل ، و يتم إثبات ذلك من خلال الطلبات المعتمدة في البلدين أو شهادة التطعيم المعتمدة .

و يشمل الاستثناء أيضًا شاغلي الوظائف الحيوية حسب تصنيف الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ، و أطقم الشحن والطائرات الأجنبية ، بشرط حصولهم على نتيجة فحص مخبرية سلبية لـ Covid-19 خلال 48 ساعة بعد المغادرة والوصول و الالتزام بالحجر الصحي حتى المغادرة .

ستلزم المجموعات المستبعدة باتخاذ تدابير وقائية ، والتي تشمل الحجر الصحي لمدة 10 أيام ، و فحص PCR في المطار ، وفي اليوم الرابع و الثامن من دخول البلاد ، و تقليل مدة فحص PCR من 72 ساعة 48 ساعة بشرط قبول الاختبارات الصادرة من المعامل المعتمدة التي تحمل رمز “QR”.

وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني أن المسافرين القادمين من فيتنام عبر دول أخرى يجب أن يكون لديهم فترة إقامة في تلك الدول لا تقل عن 14 يومًا لدخول البلاد ، مع استمرار رحلات الشحن بين الإمارات و فيتنام.

و من الجدير بالذكر طلبت الهيئة من جميع الركاب المتأثرين بالقرار المتابعة والاتصال بشركات الطيران الشريكة لتعديل و جدولة رحلاتهم و ضمان عودتهم الآمنة إلى وجهاتهم النهائية دون تأخير أو التزامات أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى