أخبار العالم

محمد بن زايد: موقف الإمارات ثابت تجاه دعم ليبيا

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، موقف دولة الإمارات العربية المتحدة القوي في دعم ليبيا الشقيقة وتحقيق تطلعات شعبها نحو الاستقرار والتنمية والوحدة.

جاء ذلك خلال استقباله ، اليوم السبت ، بقصر الشاطئ ، محمد يونس المنفي ، رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا ، الذي يزور دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي بداية اللقاء رحب ولي عهد أبوظبي بالضيف الليبي متمنيا له النجاح مع أشقائه في المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية في قيادة بلاده إلى بر الأمان. تحيات خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وتمنياته للأخوة الليبية وشعبها السلام والاستقرار ”، على حسب ما جاء في  وكالة أنباء الإمارات.

وتناولت المباحثات العلاقات الثنائية وسبل تحسينها في مختلف المجالات وتطورات العملية السياسية في ليبيا والجهود المبذولة لدفعها إلى الأمام ، إلى جانب عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، استعداد دولة الإمارات العربية المتحدة لتقديم كافة أوجه الدعم والتعاون لتجاوز التحديات القائمة ، ومواصلة العمل مع الأطراف الإقليمية والدولية لتعزيز دعائم السلام والاستقرار بما يتماشى مع تطلعات دولة الإمارات العربية المتحدة. اخو الشعب الليبي.

من جهته ، شكر رئيس المجلس الرئاسي الليبي الشيخ محمد بن زايد دولة الإمارات العربية المتحدة على المواقف الإيجابية لدولة الإمارات العربية المتحدة في دعم ليبيا وشعبها ، و دعمها في المحافل الدولية.

كما أعرب عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة ، مبيناً عمق العلاقات بين دولة الإمارات و ليبيا ، متطلعاً إلى مزيد من تعزيز وتطوير هذه العلاقات خلال الفترة المقبلة بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى