أخبار العالم

أبو الغيط: نحذر من مساعي إشعال الموقف في القدس

حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية ، أحمد أبو الغيط ، من اتخاذ إجراءات إسرائيلية من شأنها تأجيج الأوضاع في القدس لأسباب داخلية تتعلق بمصالح أطراف أو أفراد ، محذرا من خطورة استمرار التعبئة بين الطرفين المتطرفين يميني و إسرائيلي ، و يهدف ذلك بشكل واضح إلى استفزاز الفلسطينيين و اختلاق المواجهات من خلال تنظيم مسيرات و تظاهرات من شأنها تأجيج المشاعر و رفع مستوى التوتر.

و أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية ، أحمد أبو الغيط في بيان له ، اليوم الاثنين الموافق 7 يونيو من عام 2021 ، أنه يتابع بقلق التحريض ضد الفلسطينيين ، فضلا عن استمرار الإجراءات القمعية التي تمارسها السلطات الإسرائيلية في الأحياء الفلسطينية بالقدس ، بما في ذلك حي الشيخ جراح.

حيث قال إن هذه الأنواع من الإجراءات هي التي أدت إلى انفجار الوضع في مايو الماضي ، و أن إسرائيل تحاول تصدير أزمتها الداخلية إلى الجانب الفلسطيني ، كنوع من الهروب إلى الأمام.

و من الجدير بالذكر فقد شدد أحمد أبو الغيط على أن المرحلة الحالية تتطلب التحلي بالمسؤولية و ضبط النفس لإقرار الهدنة ، بدلاً من التحريض على العنف و الإجراءات القمعية ، محملاً الحكومة الإسرائيلية مسؤولية أي تدهور محتمل للوضع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى