أخبار العالم

الإمارات تعلق دخول المسافرين من ثلاث دول إفريقية

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة تعليق دخول المسافرين من زامبيا و جمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا على جميع رحلات شركات الطيران المحلية و الأجنبية ، و كذلك الركاب العابرين منها.

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني و الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث في حالات الطوارئ ، تعليق دخول المسافرين من زامبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا على جميع رحلات شركات الطيران الوطنية والأجنبية ، وكذلك الركاب العابرين القادمة منهم اعتبارًا من يوم الجمعة 06/11/2021 الساعة 11:59 صباحًا ، باستثناء رحلات الترانزيت التي تصل البلاد وتذهب إلى هذه الدول ،على حسب ما جاء في موقع (روسيا اليوم).

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التعليق يشمل دخول المسافرين الذين كانوا في هذه الدول لمدة 14 يومًا قبل وصولهم إلى الإمارات ، مع استمرار الرحلات ، حيث سيسمح بنقل الركاب من الإمارات إلى الدول الثلاث. الدول. على الرحلات الجوية.

بينما سوف يتمكن الفئات المستبعدة من زامبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا من الانتقال إلى الإمارات مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المذكورة أعلاه والتي تشمل مواطني الإمارات وأقاربهم من الدرجة الأولى ، والبعثات الدبلوماسية المعتمدة بين الإمارات و الدول الثلاث بما في ذلك الإداريين الذين يعملون في سفارات دولة الإمارات في هذه الدول وسفارات الدول الثلاث في الدولة ، بالإضافة إلى الوفود الرسمية ورجال الأعمال ، بشرط الحصول على الموافقة المسبقة ، وكذلك حامليها. الإقامة الذهبية والفضية ، ويشمل الاستثناء أيضًا شاغلي الوظائف الحيوية حسب تصنيف الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وطواقم الشحن والطائرات الأجنبية ، بشرط الحصول على نتيجة سلبية للفحص المخبري لكوفيد. -19 خلال 48 ساعة من المغادرة وعند الوصول والالتزام بالحجر الصحي حتى المغادرة.

بالإضافة إلى ما سبق ، ينص القرار الجديد على إلزام الفئات المستبعدة باتخاذ إجراءات وقائية تشمل الحجر الصحي لمدة 10 أيام واختبار “PCR” في المطار ، وفي اليومين الرابع والثامن من دخول البلاد ، و تقليل مدة فحص PCR من 72 ساعة إلى 48 ساعة بشرط أن يتم قبول الاختبارات صادرة عن مختبرات معتمدة تحمل “QR Code”.

و من الجدير بالذكر فقد شددت الهيئة العامة للطيران المدني على أن المسافرين من زامبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا عبر دول أخرى مطالبون بالحصول على فترة إقامة في تلك الدول لا تقل عن 14 يومًا ، للسماح لهم بالدخول إليها الدولة مع استمرار رحلات الشحن الجوية بين الإمارات. مع الدول الثلاث ”، حث جميع المسافرين المتأثرين بالقرار على المتابعة و التواصل مع شركات الطيران الشريكة لهم لتعديل و جدولة رحلاتهم و ضمان سلامتهم العودة إلى وجهاتهم النهائية دون تأخير أو التزامات أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى