أخبار العالم

البرلمان الأوروبي يقر “جواز سفر كورونا”

وافق نواب الاتحاد الأوروبي ، اليوم الأربعاء الموافق 9 يونيو من عام 2021 ، على شهادة سفر جديدة من المقرر أن تسمح للمواطنين بالتنقل بين الدول الأوروبية دون الحاجة إلى الحجر الصحي أو الخضوع لفحوصات إضافية لفيروس كورونا المستجد ، مما يمهد الطريق لبدء الحركة في الوقت المناسب لـ الصيف .

تهدف الشهادة التي طال انتظارها إلى إنقاذ صناعة السفر في أوروبا والمواقع السياحية الرئيسية من موسم عطلات كارثي آخر ، على حسب ما جاء في موقع سكاي نيوز.

قادت وجهات السفر الرئيسية مثل اليونان حملة الشهادات ، والتي سيتم تقديمها بسرعة على الورق ورقمًا.

بدأت العديد من دول الاتحاد الأوروبي بالفعل في استخدام النظام الجديد ، بما في ذلك بلغاريا وكرواتيا وجمهورية التشيك والدنمارك وألمانيا واليونان وبولندا.

حاليًا ، يعد السفر في 27 دولة في الاتحاد الأوروبي تجريبيًا لكل من السياح وشركات الطيران.

الدول لديها لوائح نقل مختلفة تتعلق بـ COVID-19 ، تلك التي تم تمييزها باللون الأخضر تعتبر آمنة ، في حين يجب تجنب تلك المميزة باللون الأحمر ، لكن كل دولة تطبق قواعد ومعايير مختلفة ، مما يجعل السفر مربكًا للجميع.

تمت الموافقة على اللوائح الجديدة التي تحكم شهادة اللقاح في تصويتين بالبرلمان الأوروبي في ستراسبورغ ، فرنسا ، وتمت الموافقة على القواعد الخاصة بمواطني الاتحاد الأوروبي بأغلبية 546 صوتًا مقابل 93 وامتنع 51 نائبًا عن التصويت.

حيث و قد وافق 553 نائبا على اللائحة الخاصة بأشخاص من خارج الكتلة الأوروبية ، مقابل 91 ضدها وامتناع 46 عن التصويت.

لا يزال التصويت بحاجة إلى موافقة دول الاتحاد الأوروبي ، لكن من المرجح أن يكون إجراءً شكليًا.

حيث هذا يعني أنه اعتبارًا من 1 يوليو ولمدة 12 شهرًا ، يجب على جميع دول الاتحاد الأوروبي الاعتراف بشهادة اللقاح.

و من الجدير بالذكر سوف يتم إصدار الشهادات مجانًا وتؤكد أن الشخص قد تم تطعيمه بالكامل ضد الفيروس ، أو تم اختباره مؤخرًا واختباره سلبيًا ، أو تعافى من المرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى