أخبار العالم

مليار جرعة من لقاحات (كورونا) من مجموعة السبع تتعهد بتقديمها للدول الفقيرة

يعتزم قادة دول مجموعة السبع ، خلال قمتهم نهاية الأسبوع الجاري ، الاتفاق على توسيع إنتاج اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد لضمان ما لا يقل عن مليار جرعة للعالم من خلال تطوير خطط التمويل والمشاركة ، بحسب ما أفادت التقارير بريطانيا العظمى و أعلنت الدولة المضيفة للقمة يوم الخميس.

وقالت بريطانيا ، التي تستضيف الاقتصادات الكبرى في العالم ، إنها سوف تتبرع بما لا يقل عن 100 مليون جرعة من فائض اللقاحات خلال العام المقبل ، بما في ذلك خمسة ملايين في الأسابيع المقبلة.

ينبع هذا الالتزام من الدعوات المتزايدة للدول الغنية لتكثيف جهودها لمشاركة لقاحات (كوفيد -19) مع الدول الأقل نموا ، في وقت تحذر فيه المنظمات الإنسانية من أن الوضع الحالي يؤدي إلى “فصل الفصل العنصري على أساس اللقاحات ” على حسب ما جاء في موقع (فرانس 24).

سوف يذهب حوالي 80٪ من اللقاحات إلى مبادرة “Kofax” ، التي تهدف إلى ضمان التوزيع العادل للقاحات حول العالم ، مع تقاسم اللقاحات المتبقية بشكل ثنائي.

أعلنت الولايات المتحدة ، يوم أمس الخميس ، أنها سوف تتبرع بـ500 مليون جرعة لحوالي 92 دولة فقيرة و منخفضة ومتوسطة الدخل.

و من الجدير بالذكر فقد وافقت دول الاتحاد الأوروبي أيضًا على التبرع بما لا يقل عن 100 مليون جرعة بحلول نهاية عام 2021 ، و تعهدت كل من فرنسا و ألمانيا بتقديم 30 مليون جرعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى