أخبار العالم

بيلوسي ترفض اتخاذ إجراءات ضد “إلهان عمر”

رفضت رئيسة مجلس النواب الأمريكي ، نانسي بيلوسي ، اتخاذ أي إجراء ضد إلهان عمر ، وسط حملة ضدها من قبل ممثلين يهود من الحزب الديمقراطي.

وعندما سُئلت عما إذا كانت تعتقد أنه ينبغي اتخاذ مزيد من الإجراءات ضد عمر ، أجابت بيلوسي: “لا ، لا” ، مشيرة إلى أن الأخير أوضح تعليقاته وتم قبولها.

و على حسب ما جاء في موقع (عربي 21) ، استغل الجمهوريون الخلاف للمطالبة بإقالة إلهان عمر من لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب.

وغرد مؤتمر الحزب الجمهوري بمجلس النواب ، على حسابه الرسمي ، قائلا: “التعليقات المعادية للسامية هي تعليقات معادية لأمريكا ويجب إزالتها من لجنة الشؤون الخارجية”.

حيث استند النواب الديمقراطيون ، و هم 12 عضوا في مجلس النواب ، إلى حملتهم ضد النائب المسلم عمر ببيان و ساوى بين الولايات المتحدة و إسرائيل و حماس و طالبان.

و قبل ذلك ، قادت إلهان عمر هجوماً قوياً على موافقة إدارة بايدن على تزويد الاحتلال الإسرائيلي بصواريخ دقيقة ، مؤكدة أن هذا ضوء أخضر لاستمرار التصعيد.

و اصدرت الجماعة بيانا موحدا وقعه 12 نائبا طلبت فيه من عمر “توضيح بيانه بوضع الولايات المتحدة واسرائيل في نفس فئة حماس وطالبان” ، معتبرة بيانه “هجوما مضللا”.

من ناحية أخرى ، رد عمر على البيان في تغريدة عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” ، قال فيها: “من العار أن الزملاء الذين يتصلون بي عندما يحتاجون إلى دعمي ، يصدرون بيانًا الآن يطلبون التوضيح ، بدلاً من الاتصال. لي مباشرة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى