أخبار العالم

وفاة 13 سعودي بمستشفى المدينة وهزائم السعودية في اليمن

يلقي برنامج “المحميات”الضوء على انتهاء العدوان السعودي على اليمن في خسارته أمام إرادة الشعب اليمني، مستعرضا رأي المعارضين السعوديين في العدوان على اليمن.

فقرات برنامج المحميات :

يسلط برنامج” المحميات” الضوء على ضجت به مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بموجة غضب واسعة، عقب تداول أنباء عن وفاة 13 شخصا داخل مستشفى المدينة العام بالمملكة بسبب انقطاع الأوكسجين، وسط تكتم شديد من السلطات على الأمر.

ويتناول برنامج” المحميات” تأثير الهزائم السعودية في اليمن على الداخل السعودي سواء على النظام السعودي أو على الشعب نفسه، والذي أصبح من الواجب عليه أن يثور على هذا النظام، مستعرضا في الفيديو شاب سعودي يصرخ على الملأ “الشعب يريد إسقاط النظام”.

اعتقال الناشط في حماس محمد الخضري :

كما بحث البرنامج في موضوع استمرار اعتقال ممثل “حماس” في السعودية، محمد الخضري وما قاله المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إنّ السلطات السعودية صورت منزل الخضري وفتشته بطريقة استفزازية وأبلغت عائلته بانزعاج السلطات من التحركات المطالبة بالإفراج عنه، وبحسب المرصد، فإن زوجة المعتقل الخضري إضافة إلى زوجة ابنه هاني المعتقل أيضاً، أخضعتا لتحقيق مطول قبل أن يخلى سبيلهما إثر توقيع تعهد بعدم الحديث عن حالة المعتقل.

وأضاف المرصد أنّ السلطات السعودية صورت منزل الخضري وفتشته بطريقة استفزازية وأبلغت عائلته بانزعاج السلطات من التحركات المطالبة بالإفراج عنه.

وسم مستشفى المدينة العام :

وأكد نشطاء عبر وسم “#مستشفى_المدينة_العام” الذي لقى تفاعلا واسعا بين السعوديين، أن كارثة حدثت الأسبوع قبل الماضي في مستشفى المدينة بانقطاع الأوكسجين ما تسبب في وفاة 13 مريض، ولم يتم الإفصاح عن أسماء المتوفين وسط تكتّم شديد من السلطات، حتى لا يتم محاسبة أحد ولا تحدث فضيحة جديدة للنظام السعودي ومحمد بن سلمان، وتسبب الحادث بموجة غضب واسعة بين السعوديين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى