أخبار العالم

عبد الله بن زايد يعلن تلقيه لقاح فيروس (كورونا) المستجد

أعلن الشيخ عبد الله بن زايد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، صباح اليوم الجمعة، الموافق 16 أكتوبر من عام 2020 تلقيه لقاح فيروس (كورونا) المستجد، من دون تحديد المزيد من التفاصيل.

حيث نشر الشيخ عبد الله بن زايد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر “: “إن التطعيم ضد كورونا طريقنا للعودة للحياة الطبيعية”. وأرفق التغريدة بصورته لحظة تلقيه اللقاح، وهشتاغ #تم_التطعيم”.

ومن جانبها قالت وكالة  (الإمارات اليوم) أن التجارب   التي أجريت في الإمارات وشارك بها أكثر من 31 ألف متطوع من 125 جنسية،قد أثبتت أن اللقاح آمن وفعال ونتجت عنه استجابة قوية لمكافحة الفيروس.

و أيضا يشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت قد أطلقت مطلع الأسبوع المرحلة الثالثة من التجارب السريرية على اللقاح الروسي “سبوتنيك V” الذي يعتمد على الفيروسات الغدية، والذي طوره معهد غاماليا الفيدرالي لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة التابع لوزارة الصحة الروسية.

و من الجدير بالذكر يشار إلى أن عدد الإصابات الإجمالي بفيروس (كورونا) في الإمارات وصل حتى اليوم إلى 111437، فيما تم تسجيل 452 حالة وفاة مرتبطة بالوباء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى